إلغاء الضريبة على تحويلات الوافدين في الكويت التخطي إلى المحتوى

إلغاء الضريبة على تحويلات الوافدين في الكويت

إلغاء الضريبة على تحويلات الوافدين في الكويت

وكالة اليوم الإخبارية – أعلنت مصادر موثوقة أن الحكومة الكويتية قد قامت بإلغاء الضريبة على التحويلات المالية التي يقوم بها الوافدين في الكويت، كما أكدت أن قانون الضرائب لن يكون من ضمن أولويات الحكومة في الفترة المقبلة.

 

أما عن البلاغ الذي قدم ضد محمد عامر مدير إدارة الدراسات الإسلامية والمراقب فهد الغزي، فلقد قامت النيابة العامة بتبرأته كما أبعدت شبهة التعدي على الأموال العامة عنه، وكذلك قامت النيابة العامة بتبرأة المؤسسة العامة للرعاية السكنية وذلك عن البلاغ الوارد في حقها بالتعدي على المال العام والقيام بأعمال غير قانونية في مدينة جابر الأحمد.

 

كما صرح مصدر مسؤول في مجلس الوزراء، أن اجتماع مجلس الوزراء أمس لم يبد أي رأي في تقرير لجنة الدعوم والذي يدور حول أسعار البنزين الجديدة، كما أكد أن الدعم الحكومي للتر البنزين الممتاز هو 47 فلسا، وللبنزين الخصوصي 32 فلسا، كما تم إضافة ربح بمعدل 15% على لتر الألترا، كما سيتم ترشيد الدعم خلال الثلاث سنوات القادمة.

 

ولقد تم الحرص على عدم تحمل المقيمين والمواطنين ذوي الدخل المحدود والمتوسط أي أعباء إضافية، واتخذت الحكومة العديد من الإجراءات والتي من شأنها المساعدة في تحصيل مديونياتها وهي :

 

أولا : لابد من إصدار شهادة براءة ذمة تشتمل على جميع المبالغ والعهد قبل صرف أي مستحقات للعاملين الوافدين للكويت ومغادرتهم وذلك عند انتهاء فترة الخدمة أما من انتهت فترة خدمته، فلابد من خصم أي مديونيات من راتبه أو من مستحقاته.

 

ثانيا : أما عن التحصيل ففي حالة انتهاء الخدمة للعاملين الوافدين وليس لديهم أية مكافآت فيتم التحصيل نقديا، أما في حالة كان لهم أي لدى الشركة فتخصم جميع مديونياتهم منها وعند مواجهة أي صعوبات في التحصيل لابد من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد العاملين الوافدين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *