الخلافات السعودية الأمريكية تكشف حجم ديون أمريكا لدى المملكة التخطي إلى المحتوى

الخلافات السعودية الأمريكية تكشف حجم ديون أمريكا لدى المملكة

الخلافات السعودية الأمريكية تكشف حجم ديون أمريكا لدى المملكة
الخلافات السعودية الأمريكية تكشف حجم ديون أمريكا لدى المملكة

وكالة اليوم الاخبارية –  بعد مرور فترة طويلة من السرية التامة عن الأحوال الأقتصادية لأمريكا، جاءت وزارة الخزانة الأمريكية أمس الاثنين لتكشف عن حجم الديون الخارجية لأمريكا لدى المملكة العربية السعودية.

 

فجاءت المفاجأة الكبرى لتوضح مدى حجم الديون الخارجية لأمريكا، والتي قدرت بحوالي 116.8 مليار دولار أمريكي، تلك التي قدرتها أمريكا حسب الإحصائيات التي قامت بها مارس الماضي.

 

وبذلك أصبحت الرياض ضمن أكبر عشر دائنين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وجاء ذلك ليتناسب مع الوقت الذي أعلنت فيه المملكة السعودية عن تهديدها للرئيس الأمريكي باراك أوباما وذلك لقيامها ببيع الأصول السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، تلك التي قدرت قيمتها بحوالي مليار دولار أمريكي.

 

ويذكر أن رد السعودية جاء بناء على مشروع للكونجرس الأمريكي والذي يعمل على مناقشة مقاضاة السعودية وذلك نظير تورطها في أحداث هجمات 11 سبتمبر.

 

وقد أظهر الملك سلمان بن عبد العزيز مدى غضبه على أمريكا، وذلك أثناء زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمملكة العربية السعودية، فقد تجنب  خادم الحرمين الشريفين استقبال الرئيس الأمريكي في المطار وذلك أثناء قدمة لزيارة للسعودية، وذلك ما بررته بعض من وسائل الإعلام ردت فعل غاذبة من الملك سلمان إزاء تصريحات الكونجرس الأمريكي بشأن تورط المملكة في هجمات 11 سبتمبر الإرهابية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *