حملة مفاجئة بحائل وإغلاق عدد من المحلات و171 مخالفة التخطي إلى المحتوى

حملة مفاجئة بحائل وإغلاق عدد من المحلات و171 مخالفة

حملة مفاجئة بحائل وإغلاق عدد من المحلات و171 مخالفة
حملة

وكالة اليوم الاخبارية – نظمت أمانة منطقة حائل اليوم الثلاثاء حملة كبيرة ومفاجئة على عدد من المنشآت التجارية في حائل والمناطق المجاورة بها، شملت المطاعم، ومحلات الحلويات، ومحلات بيع الأسماك، ومراكز بيع الجملة للمواد الغذائية والمكسرات بهدف التأكد من سلامة المأكولات وصلاحيتها للإستخدام.

 

ونتج عن الحملة التي قادها ميدانياً الدكتور عايد الخضير، والمراقبان الصحيان نواش النومسي، قرار بإغلاق ٨ محلات مخالفة، فيما تم ضبط وتحرير ١٧١ مخالفة صحية، تنوعت بين عدم وجود شهادة صحية أو انتهائها، وانتهاء رخص النشاط، وسوء النظافة العامة، ووجود مواد منتهية الصلاحية أو تظهر عليها علامات التلف والفساد.

 

وشملت المخالفات أيضا عدم الإلتزام بالشروط الصحية الموضوعة من قبل الوزارة من تجهيزات مباني وعرض خارجي لمحلات البيع، وكذلك وجود مواد صدئة تستخدم في إعداد الطعام، وتدني مستوى النظافة الشخصية للعاملين، مع وجود جروح دامية بأيدي بعض العمالة، كذلك فتح محلات قبل اكتمال التراخيص والاشتراطات الصحية.

 

وأكدت مفتشوا وكالة الصحة أنهم مستمرون بالحملة لحين القبض على كافة المخالفين من منشآت وغيرها، وحذر أصحاب المحلات من وجود عمالة مخالفة لشؤون الإقامة والعمل، وأكد أن الوزارة لن تتهوان في مخالفة أي كان وإيقاع أشد العقوبة بحقه وحق من يأويه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *