سعر الريال السعودي في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 17/5/2016 التخطي إلى المحتوى

سعر الريال السعودي في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 17/5/2016

سعر الريال السعودي في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 17/5/2016
سعر الريال السعودي في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 17/5/2016

وكالة اليوم الاخبارية ــ إرتفع الريال السعودي في السوق السوداء لهذا اليوم ليواصل معدل الإرتفاع الذي بدأ منذ الأمس، مما يعطي الكثير من القلق لدى الأفراد بأن يزداد السعر أكثر من ذلك في الأيام القادمة لإقتراب شهر رمضان المبارك وكثرة الرحلات للعمرة من الأفراد وحاجة الأفراد والشركات إلى الريالات السعودية لهذه الرحلات.

 

وأيضا لحاجة التجار والمستوردين إلى الريالات السعودية من أجل القيام بإستيراد المنتجات من السعودية، ومع عدم قدرة البنك على توفير كافة هذه الكمية من الريالات السعودية يضطر الأفراد إلى اللجوء إلى السوق السوداء لسد حاجتهم من الريالات السعودية.

 

حيث أن البنك المركزي في هذه الفترة يقوم بصرف 2000 ريال سعودي فقط على كل جواز سفر لرحلات العمرة، وفي الكثير من الأحيان يجد الأفراد أن هذا المبلغ غير كافي لقضاء حاجتهم فيضطرون بالطبع إلى اللجوء إلى السوق السوداء، ولكنه من المنتظر مع إقتراب المنح الخليجية أن يقوم البنك المركزي بإعطاء عطاءات إستثنائية لسد حاجة السوق من العملات المختلفة .

 

الريال السعودي في السوق السوداء

إرتفع الريال السعودي في السوق السوداء لهذا اليوم ليتخطى عتبة ال 3 جنيه مصري والتي بدأ في تخطيها منذ الأمس حيث سجل الريال السعودي 2.95 جنيه مصري للشراء في مقابل 3.05 جنيه مصري للبيع .

 

الريال السعودي في البنوك المصرية

مازال هناك ثبات في سعر الريال السعودي في البنوك المصرية منذ بداية القرارات الخاصة بالبنك المركزي وإغلاق الكثير من المكاتب التي تعمل في السوق السوداء حيث سجل الريال السعودي 2.35 جنيه مصري للشراء في مقابل 2.38 جنيه مصري للبيع .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *