عاجل : الاعلان عن ساعات العمل لشهر رمضان في السعودية 2016 التخطي إلى المحتوى

عاجل : الاعلان عن ساعات العمل لشهر رمضان في السعودية 2016

عاجل : الاعلان عن ساعات العمل لشهر رمضان في السعودية 2016

وكالة اليوم الاخبارية ــ أقرت وزارة الخدمة المدنية برنامجا جديدا لتغيير دوام العمل في الدوائر الحكومية، وذلك في خلال شهر رمضان المقبل، حيث الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة في أثناء هذا الشهر الكريم.

 

حيث تناقش الخدمة المدنية إمكانية جعل الفترة الخاصة بالدوام من الصباح إلى ماقبل الظهر، حيث يتم تخفيض ساعات العمل إلى 5 ساعات .

 

وهذا القرار بدلا من أن كان العمل في الدوائر الحكومية في السابق يبدأ من الساعة العاشرة في الصباح وحتى الساعة الثالثة في العصر، وهذا التوقيت بالطبع يراه الموظفين غير مناسب في أوقات رمضان وخاصة مع الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة.

 

حيث أشارت إحدى المصادر الموثوقة أن هناك مصدر من الوزارة أشار في تصريحات خاصة به أن الوزارة في الوقت الحالي تقوم بدراسة التأثيرات الناتجة عن إتخاذها لقرار تغيير الدوام في شهر رمضان المقبل، حيث تقوم بدراسة مدى تناسب هذا القرار مع كافة الموظفين والمراجعين في الجهات الحكومية .

 

وأكدت الوزارة أن هذا الإقتراح من الإقتراحات التي تم تقديمها منذ الكثير من الوقت ولكنه يتم إعادة مناقشته في الوقت الحالي، وذلك لقلة وجود المراجعين ولأن الكثير منهم يتجنبون الحضور في فترة الظهيرة بسبب إرتفاع الحرارة الشديدة والتي سوف تكون كذلك في شهر رمضان الكريم.

 

وأيضا أشارت الوزارة إلى أن السبب في مناقشة هذا القرار مرة أخرى هو قلة إنتاج الموظفين في فترة الظهيرة وكثرة الغياب والإعتذار المقدم منهم .

 

كما أنه هناك الكثير من المواقع الخاصة بالتواصل الإجتماعي التي قامت بإنزال الكثير من العناوين التي تتضمن تغيير دوام رمضان، حيث مطالبة جميع الأفراد بتغيير الدوام في رمضان المقبل .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *