عاجل : الاعلان عن ساعات العمل لشهر رمضان في قـطر 2016 التخطي إلى المحتوى

عاجل : الاعلان عن ساعات العمل لشهر رمضان في قـطر 2016

عاجل : الاعلان عن ساعات العمل لشهر رمضان في قـطر 2016

وكالة اليوم الاخبارية ــ قامت العديد من الجهات الحكومية في قطر بإصدار قرار ينص على القيام بعمل خفض للساعات الخاصة بالعمل في قطر إلى خمس ساعات فقط في اليوم، كما أكدت أنه سوف يتم البدء في العمل بهذا القرار منذ أول أيام شهر رمضان المبارك .

 

وأكدت الجهات الحكومية أن هذا القرار الخاص بتقليل ساعات العمل للعاملين في رمضان تم إتخاذه من أجل تخفيف الأعباء الثقيلة الخاصة بالعمل للأفراد في رمضان، كما أكدت الجهات الحكومية أن هذا القرار سوف يتم إتخاذه وتنفيذه حتى أخر يوم في أيام الشهر المبارك وأنه سوف يتم الرجوع إلى المواعيد الأساسية للعمل بعد إنتهاء شهر رمضان .

 

كما أشارت بعض المصادر أنه من الممكن أن يتم زيادة ساعات العمل في رمضان فقط ساعة واحدة على أن لا يتم تزويد الساعات أكثر من ذلك مع مراعاة أن لا يتم إحتساب الوقت الذي يتخذه الفرد من مسكنه إلى العمل من ضمن الساعات الخاصة بالدوام .

 

كما أكدت الجهات الحكومية أنه لا يوجد أي خفض للرواتب الخاصة بالعاملين مع الخفض في ساعات العمل إلى خمس أو ست ساعات إذا دعت الضرورة القصوى إلى ذلك، وهذا بعد أن كانت الساعات الخاصة بالعمل 8 ساعات في اليوم .

 

وأوضحت الجهات الحكومية أن الموعد الخاص بالعمل سوف يبدأ من الساعة التاسعة في الصباح ويستمر حتى الساعة الثانية في الظهر، وبعدها يستطيع الموظف أن ينصرف، وهذا القرار خاص بجميع الشركات والمؤسسات الحكومية وهذا حسب ما ذكرته إحدى المصادر القطرية الموثوقة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *