عاجل : الاعلان عن ساعات العمل لشهر رمضان في الامارات 2016 التخطي إلى المحتوى

عاجل : الاعلان عن ساعات العمل لشهر رمضان في الامارات 2016

عاجل : الاعلان عن ساعات العمل لشهر رمضان في الامارات 2016

وكالة اليوم الاخبارية ـــ قررت وزارة العمل القيام بعمل خفض لساعات العمل الأساسية ساعتين دون أن تقوم بالمساس بالرواتب الخاصة بالعاملين، حيث جاء قرار وزارة العمل ينص على القيام بعمل تخفيض لساعات العمل الأساسية والعادية ساعتين في كافة منشآت ومؤسسات وشركات القطاع الخاص وذلك دون أن يتم الخفض من الرواتب الخاصة بالموظفين .

 

حيث قام وزير العمل بإصدار قرار وقام خلاله بتحديد الساعات الخاصة بالعمل خلال شهر رمضان، لتصبح ساعات العمل به 6 ساعات بدلا من 8 ساعات كما كان في الأيام العادية، وذلك بناء على تنفيذ المادة 65 من القانون الإتحادي رقم 8 لسنة 1980 والذي ينص على تنظيم علاقات العمل وتعديلاته .

 

وقامت بعض الشركات والمؤسسات بتحديد ساعات العمل الخاصة بها حيث، حددت شركات مقاولات أبو ظبي العمل الخاص بها من السادسة بعد الفجر وحتى ال12 ظهرا، من أجل يتفادى العاملين التعرض لدرجة الحرارة الشديدة في الظهيرة، وأيضا العديد من الشركات قامت بعمل الدوام الخاص بها من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا .

 

وقد قامت الوزارة بإصدار القرار الخاص بها بأنها سوف تقوم بإتخاذ الإجراءات المتعبة في حالة وجود أي من الشكاوي من العاملين فيما يخص تكليف العاملين بأي من الساعات الإضافية والتي تم تحديدها خلال هذا الشهر الكريم، وسوف يتم إستدعاء أصحاب الشركات المبلغ ضدها الشكوى وإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها .

 

وقامت وزارة العمل بدعوة الشركات إلى ضرورة وضع اللافتات التي تنص على قيام الشركة بعمل خفض لساعات العمل في رمضان، وأن تراعي في ذلك اللافتة أن يتم كتابتها بكافة اللغات التي يفهمها كافة الأفراد العاملين في الشركة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *