فودافون قطر تواجه خسائر كبرى تنهي خدمات العمالة لديها ..  ورئيسها يتنازل عن منصبه التخطي إلى المحتوى

فودافون قطر تواجه خسائر كبرى تنهي خدمات العمالة لديها ..  ورئيسها يتنازل عن منصبه

فودافون قطر تواجه خسائر كبرى تنهي خدمات العمالة لديها ..  ورئيسها يتنازل عن منصبه
فودافون قطر تواجه خسائر كبيرة وتنهي خدمات العمالة لديها ..  ورئيسها يتنازل عن منصبه

وكالة اليوم الاخبارية –  أعلنت شركة قودافون قطر صباح اليوم الثلاثاء في بيان خاص بقيام الشركة بإنهاء خدمة العمالة لديها وذلك بنسبة 10%، وذلك ما يرجع إلى  خسائر الشركة التي تشهدها بشكل متتالي، وجاء ذلك نتيجة  ضعف الإقبال على المكالمات الدولية.

 

ويذكر أن فودافون قطر لما تستطيع تحقيق أي أرباح منذ أنهاء احتكارها لشركة ” أريد” المحلية للسوق المحلي منذ عام 2009 وذلك ما جعلها تتعرض لخسائر فادحة خلال تلك الفترة السابقة.

 

وجاء رد فعل شركة ” أريد” بخفض الأسعار لديها وذلك للعمل على إجتذاب العملاء إليها مرة أخرى واستعادة حصتها السوقية إليها من جديد.

 

وتقدر خسائر فودافون قطر 180 مليون ريال وذلك خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، كما بلغت خسائر الشركة السنوية 465.7 مليون ريال، بالإضافة إلى  إنخفاض متوسط الإيرادات الخاصة بها بشكل ملحوظ، وذلك ما ترتب عليه إنهاء خدمات الكثير من العمال لديها للعمل على علاج المشكلة المالية التي تتعرض غليها الشركة، فقدرت نسبة العمالة التي أنها خدمتهم 10 % من عمال الشركة القطرية.

 

كما اسفرت تلك الخسائر عن إستقالة رئيس الشركة عن منصبة وتولى “راشد النعيمي” رئيس لمجلس الإدارة لها حتي إنتهاء تلك الأزمة التي تمر بها فودافون قطر، وقد أوضح النعيمي أن المكالمات الدولية من شأنها أن تأثر بشكل واضح على أرباح الشركة وذك ما يجعل الشركة تسعي لعلاج مشكلة إنخفاض تلك المكالمات خلال الفترة القادمة، خاصة أن أسهم البرصة للشركة شهدت إنخفاض ملحوظ خلال الأشهر الأخيرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *