لا سلام في اليمن دول وصول إلى إتفاق مع السعودية التخطي إلى المحتوى

لا سلام في اليمن دول وصول إلى إتفاق مع السعودية

لا سلام في اليمن دول وصول إلى إتفاق مع السعودية
الحوثيون لا سلام في اليمن دون الإتفاق مع المملكة

وكالة اليوم الإخبارية – أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية على إنه لا سلام في اليمن دون التوصل لحل مرضي مع السعودية جاءت تلك التصريحات على خلفية تصريح سابق لوزير الخارجية قائلاً فية الحوثيون جيراننا .

تصريح المتحدث عن جماعة أنصار الله اليمنية

في تصريح للمتحدث بإسم الجماعة مطمئتاً فية الجهات السعودية أن علاقة جماعة أنصار الله بإيران هي علاقة منفعية تبادلية وليست إستهداف للملكة أو أي من جيران الحوثيون وأن الحوثيون لايبغضون أي من جيرانهم من الجنوب السعودي والعماني والأردني فإن بيننا وبين تلك الشعوب ثقافات ونسب وأمور مشتركة كثر بيننا .

 

وأضاف إننا نتفهم تخوف المملكة من علاقتنا بإيران  وأن لا داعي للمبالغة بالخوف من علاقة ليس على أجندتها أي أذى لمصالح المملكة أو أي كان بالمنطقة وأكد على أن الحوثيون يريدون تفاهماً مع أخوانهم في المملكة وأن الجماعة على قناعة تامة أن لا تفاهم في اليمن دون وجود حل جذري وتفاهم بين الحوثيون والمملكة .

 

وعن المبحاثات الجارية بالكويت حاليا عن إيجاد مخرج سلمي بين الطرفين السعودي واليمني فقد أكد الوفد اليمني المشارك المباحثات أن اليمن تسعى على خطى ثابتة لإيجاد حكومة توافقية يمنية وعن رئيس يأتي عن رضاء جميع الأطراف اليمنية يكون رئيس لمرحلة إنتقاية هامة والعمل على إخراج دستور جديد للبلاد ليتناسب والمرحلة القادمة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *