مختص: استخدام الأعشاب لعلاج الأمراض الجنسية يؤدي لفشل الكلوي‎ التخطي إلى المحتوى

مختص: استخدام الأعشاب لعلاج الأمراض الجنسية يؤدي لفشل الكلوي‎

مختص: استخدام الأعشاب لعلاج الأمراض الجنسية يؤدي لفشل الكلوي‎
مختص: استخدام الأعشاب لعلاج الأمراض الجنسية يؤدي لفشل الكلوي‎

وكالة اليوم الاخبارية –  أشار أحد المختصين في أمراض الذكورة والأمراض التناسلية لتحذير من تناول الأعشاب والخلطات التي أصبح استخدامها منتشر بشكل مبالغ فيه بداخل المملكة وذلك لكونها مجهولة المصدر وأثبت بشكل علمي كونها تؤدي لفشل كلوي وأيضا تعمل على التأثير السلبي على الوظائف الحيوي في الجسم.

 

فقد أوضح “الدكتور صالح بن صالح” استشاري أمراض الذكورة والعقم وجراحة المسالك البولية بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض، أن استخدام الأعشاب الطبية والموارد العطارية أصبحت تستخدم بشكل مبالغ فيه بداخل المملكة العربية السعودية وذلك ما ظهر بشكل واضح خلال الأعوام العشرة الماضية، وأوضح أن ذلك راجع لنسبة الإعلانات الخاصة بتلك الأعشاب الطبية والتي يذهب لشرائها الكثيرين معتقدين بكونها تعالج الأمراض التناسلية لدي الذكور.

 

وأوضح “بن صالح” أن تلك الأعشاب الطبية يتم تصنيعها بطريقة بدائية، بالإضافة إلى ذلك أيضا أوضح أن البعض منها يشتلم على مواد كيميائية منتهيت الصلاحية، بالإضافة إلى بعض الوصفات المجهولة لمصدرها ويعد معظم تلك الوصفات الخاصة بالأعشاب غير مرخصة من وزارة الصحة.

 

وأضاف “بن صالح” أن بعض من تلك المركبات الخاصة بالأعشاب تحتوي على مركبات دوائية ضارة وغير مصرح بها من وزارة الصحة، حيث أوضح أنها تعمل على تعرض متناوليها لحالة تسمم ومن بعدها يأثر على الكلي وقد يؤدي الأمر إلى الوفاة.

 

وكما أوضح ” بن صالح” أن وزارة الصحة توفر لمرضى العقم وجراحة المسالك البولية، بعض من العقاقير التي تعد مصرحة من قبل الهيئة السعودية للغذاء والدواء، وتعد أمنة على صحة المريض.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *