التمريض السعودي يواجه مشكلة شائكة التخطي إلى المحتوى

التمريض السعودي يواجه مشكلة شائكة

التمريض السعودي يواجه مشكلة شائكة
التمريض السعودي يواجه مشكلة شائكة

وكالة اليوم الاخبارية –  تعد مهنة التمريض من ضمن المهن التي لا غني عنها في الحياة البشرية، فمن شأنهم أن يعملون على تقديم الراحة والعلاج للمرضى، بالإضافة إلى  الإهتمام بصحة الأفراد والعائلات والمجتمع بشكل كامل، ويعمل العنصر النسائى نسبة كبيرة في مهنة التمريض خاصة داخل المملكة العربية السعودية.

 

ويذكر أن تلك المهنة لديها بعض من المتاعب وأيضا الأثار السلبية وذلك على الأفراد العاملين فيها خاصة من السيدات، فمن ضمن تلك الأثار السلبية حرمنهم من الزواج وأيضا تعرض الكثير منهم للطلاق.

 

وجاءت تلك المشاكل لتبرز وتظهر على الساحة بشكل واضح من خلال الشكاوى التي قامت بعض من الممرضات بتقديمها وذلك لتخفيض عدد ساعات العمل لهم، ذلك بالإضافة إلى المطالبة ببعض البدلات والامتيازات، بالإضافة إلى  إظهار المعاناه التي تواجهم خلال المناوبات الليلية.

 

كما أن بعض من التقارير تشير إلى  وجود عجز ونقص كبير في عدد القوى العاملة التمريضية السعودية، ذلك الذي يصل إلى  30% ، كما أشار أحد المعلقين على تلك المشكلة التي يواجها التمريض السعودي بكون الممرضات يهتمون بمظهرهم أكثر من عملهم وذلك ما يعرضهم لتلك المشكلة، موضحا أنه إذا قامت الممرضة بالإهتمام بعملها بشكل جيد ذلك لا يعرضها لدوام لفترات طويلة.

 

كما يعاني التمريض السعودي من قلة الخبرة  تلك التي تعود لعدم تحصلهم على كافة الأمور المتعلقة بالتمريض، ويذكر أن ذلك الأمر راجع  لتخوف الممرضة الأجنبية من أن تأخذ الممرضة السعودية مكانها بعد أن تتدرب على يدها، ولذلك يتم تكليفها بأبسط المهام التي لا تضيف لخبرتها الكثير.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *