العثور على حوت بإحدى الشواطئ التخطي إلى المحتوى

العثور على حوت بإحدى الشواطئ

العثور على حوت بإحدى الشواطئ
العثور على حوت بشواطئ مرسى مطروح

وكالة اليوم الإخبارية – أعلن وزير البيئة بجمهورية مصر العربية بإتخاذ كافة الإجراءات الآزمة لدفن آمن للحوت التي جرفتة مياة البحر حتى أستقر عند شاطئ صخري بإحدى شواطئ مرسى مطروح وقد تم الإتفاق مع وزارة البيئة وهيئة المحميات الطبيعية لبحث كيفية دفن الحوت والذي يزن وزنة 170 طن ويبلغ طوله 30 متر .

 

دفن الحوت تمهيداً لنقل هيكلة العظمي لمتحف بالفيوم

وقد تم الإتفاق على سحب الحوت لإحدى المناطق الرملية  تميهداً لحفر حفرة عميقة ودفن الحوت بالجير الحي  والرمال  بإحدى شواطئ مرسى مطروح وقد أوصت اللجنة بوضع يا فتات إرشادية لعدم الحفر العشوائي للرمال .

 

كما طلب  المدر العام للمكتب الفني بقطاع حماية البيئة بسرعة إرسال مسيجات للعاملون بحماية البيئة لتعريفهم بمكان دفن الحوت منعا لإي خطأ وتميداً لنقل الهيكل العظمي لمتحف وادي الحيتان بالفيوم  وهو المتحف الذي يحتوي على هياكل عظمية لحيتان وكائنات بحرية عديدة.

 

ويذكر أن الحوت هو من الفصيلة التي أوشكت على الإنقراض  وهو الأول على مستوى العالم تحت العلامة الحمراء أي يتناقص أعدادهم بشكل خطير نظراً لكثرة صيدهم بالماضي  ويذكر أن آخر حوت وجد بالشواطئ المصرية كان سنة 1908 في إحدى شواطئ الإسكندرية ويوجد الهيكل العظمي له متحف الكائنات البحرية بقلعة قايتباي بمنطقة بحري.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *