بشرى للمصريين العائدين من الخارج في موسم الاجازات.. تسهيلات جديدة في انتظاركم التخطي إلى المحتوى

بشرى للمصريين العائدين من الخارج في موسم الاجازات.. تسهيلات جديدة في انتظاركم

بشرى للمصريين العائدين من الخارج في موسم الاجازات.. تسهيلات جديدة في انتظاركم
بشرى للمصريين العائدين من الخارج في موسم الإجازات.. تسهيلات جديدة في انتظاركم

وكالة اليوم الاخبارية – أشارت الإدارة العامة للمرور المركزي باستعداده لموس الصيف القادم والذي يتوجه في الكثير من المصريين العاملين بخارج البلاد لتوجه إلى  بلادهم مصر لقضاء أجازة الصيف فيها، فأشارات الإدارة إلى  قيامها بتعزيز الخدمات المرورية وتزويد وحدات المرور بجميع المنافذ البرية بأعداد من ضباط التراخيص.

 

كما أن هناك بعض الأخبار التي تفيد  بأفتتاح فرع جديد لنادي السيارات ببئر مسعود وبسيدي بشر بالإسكندرية  وذلك لاستخراج رخص القيادة الدولية لأهالي الإسكندرية ومحافظات الوجه البحري.

 

كما صرح “اللواء مجدي عز الدين” مساعد وزير الداخلية للمرور المركزي، أن الإدارة عملت على إرسال ضابط مرور إلة نادي السيارات وذلك لاستخراج خطاب صحة بيانات رخصة القيادة المصرية، وذلك ما يمثل من ضمن المستندات الخاصة باستخراج الرخصة الدولية للقيادة، تلك لاتي كانت يتم استخراجها في السابق من رابعة العدوية.

 

وأضاف ” عز الدين” أن المصريين العائدين من الخارج بسيارتهم الخاصة سوف يحصلون على شهادة بيانات للسيارة من المنفذ تفيد بأن الجمارك افرجت افراجا مؤقتا عن السيارة، وذلك ما يمكنها من الدخول إلي وحدة مرور المنفذ البري.

 

كما أوضح أن السيارة تأخذ لوحة معدنية وتصريحا لمدة 3 أشهر، تلك المدة التي يجوز مدها لمدة 3 أشهر أخرى وذلك بحد اقصي، وأثناء العودة يتم تسليم اللوحة المعدنية لوحدة المرور، وجاء ذلك ببعض من الشروط التي تمثلت في كون السيارة لا يقودها سوي مالكها أو من يصدر بشانه موافقة من الجمارك بمنفذ الدخول.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *