حظر تشغيل العمالة والوافدين في أوقات الظهيرة وحتى الرابعة عصرا التخطي إلى المحتوى

حظر تشغيل العمالة والوافدين في أوقات الظهيرة وحتى الرابعة عصرا

حظر تشغيل العمالة والوافدين في أوقات الظهيرة وحتى الرابعة عصرا
تصريحات هامة لتحويلات العمالة في الكويت

وكالة اليوم الإخبارية –  أصدر الهيئة العامة للقوى العاملة قرارها الخاص بحظر تشغيل العمالة أوقات الظهيرة وذلك في المناطق المكشوفة، كما أكدت أن القرار سوف يتم البدأ بتنفيذه في أول شهر يونيو إلى آخر شهر أغسطس وذلك في الساعات من 11 ظهرا وحتى الرابعة عصرا.

 

كما أكد أحمد الموسى مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة في تصريحه الخاص لـ القبس الإلكتروني أن الوزارة سوف تتابع تنفيذ وتطبيق هذا القرار على جميع العمالة والوافدين وأنها سوف تقوم بعمل الكثير من الزيارات المفاجأة والحملت التفتيشية المكثفة لمواقع العمل بهدف التأكد من تنفيذ القرار، ورصد أي مخالفات للتعليمات وتسجيلها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مديري المواقع.

 

وتابع مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة أن هذا القرار ليس بالطبع لتقليل ساعات العمل بل لتنظيمه ولضمان حماية العمالة من الأضرار التي قد تلحق بهم نظرا للظروف المناخية الصعبة حيث يصعب مواجهتها والتي من شأنها التأثير على سير خطة العمل على النحو المطلوب والإضرار بالمشاريع المقامة.

 

وأكد أحمد الموسى أن هذا القرار لا يطبق لأول مرة، بل هو قرار قد تم تطبيقه من قبل ولاقى الكثير من القبول والاستحسان من الكثير من الشركات الخاصة بتشغيل العمالة، كما جاء هذا القرار مراعيا للصالح العام، ومتطابق تماما مع التزامات دولة الكويت بتطبيق المعايير الدولية للعمل في مثل هذه الأوقات.

 

ولقد تم تطبيق هذا القرار على مدى الأعوام الأخيرة ولم ترصد الهيئة العامة للقوى العاملة أية مخالفات إلا القليل فقط مما يؤكد على أن القرار قد لاقى قبولا واستحسانا من الشركات والتي قامت بنتفيذه بالفعل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *