سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الاربعاء 18/5/2016 التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الاربعاء 18/5/2016

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الاربعاء 18/5/2016
سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الاربعاء 18/5/2016

وكالة اليوم الاخبارية ــ هناك إنخفاض ملحوظ في سعر الدولار في السوق السوداء لهذا اليوم عن السعر الذي كان متواجد في الأمس، وهذا راجع إلى الإجراءات القوية المتخذة من البنك المركزي لإيقاف نشاط السوق السوداء، ولكنه غير متوقع إذا كان الإنخفاض سوف يستمر في الأيام القادمة أو أنه يعود إلى الزيادة مرة أخرى.

 

حيث أن الدولار يتم إستخدامه في أكثر من 75 % من الإستيرادات التي يتم إستيرادها من الخارج، ولعدم قدرة البنك المركزي لتوفير هذه الدولارات يضطر الأفراد إلى اللجوء إلى السوق السوداء لسد حاجتهم من الدولارات .

 

ومن المتوقع أن يقوم البنك المركزي بإعطاء عطاءات إستثنائية من الدورلارات والعملات الأجنبية لسد حاجة السوق من العملات الناقصة بعد وصول الودائع الخليجية والتي تعمل على رفع العائد الإحتياطي .

 

سعر الدولار في السوق السوداء

إنخفض الدولار في السوق السوداء لهذا اليوم عن الأسعار التي كانت متواجدة في الأمس بنسبة 10 قروش حيث سجل الدولار 10.60 جنيه مصري للشراء في مقابل 10.75 جنيه مصري للبيع .

 

سعر الدولار في البنوك المصرية

هناك ثبات في سعر الدولار الأمريكي في البنوك المصرية مستمر منذ بداية الإجراءات الخاصة بالبنك المركزي لمحاربة أصحاب السوق السوداء حيث سجل الدولار8.85 جنيه مصري للشراء في مقابل 8.88 جنيه مصري للبيع .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *