عاجل .. إنهاء إقامة الوافدين في الكويت خلال عامين التخطي إلى المحتوى

عاجل .. إنهاء إقامة الوافدين في الكويت خلال عامين

عاجل .. إنهاء إقامة الوافدين في الكويت خلال عامين
عاجل .. إنهاء إقامة الوافدين في الكويت خلال عامين

وكالة اليوم الاخبارية – أشارت الإدارة العامة للمباحث الجنائية لإتخاذها لقرار حاسم خلال الفترة القادمة يختص بالوافدات الاثيوبيات، حيث قررت الإدارة عدم منح الإقامة لهم بعد عامين، وذلك لينهي التواجد الكامل للجالية الاثيوبية النسائية في غضون عامين، جاء ذلك حسب الأنباء التي أشتمل عليها التقرير الموقع من “العميد محمد الشرهان” مساعد مدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية لشؤون البحث الجنائي بالمحافظات.

 

ويتضح أسباب إتخاذ الإدارة العامة للمباحث الجنائية لذلك القرار نتيجة لما جاءت به التقارير الخاص بالجرائم البشعة التي ارتكبتها العمالة الإثيوبية في غضون السنوات القليلة الماضية، والتي تمثلت الكثير منها في جرائم قتل وغيرها من جرائم أخرى بشعة تعمل على تهديد أمن وسلامة المواطن الكويتي.

 

وكما تمثلت تلك القضايا التي أشارت إليها الإدارة العامة للمباحث الجنائية في :

 

القضية رقم 151/2008 جنايات النقرة (القتل العمد): وتتمثل الواقعة بقيام خادمة من الجنسية الاثيوبية بقتل كفيلتها بواسطة نحرها بسكين.

 

القضية رقم 26/2011 جنايات جابر العلي (القتل العمد): وتتمثل  الواقعة بقيام خادمة من الجنسية الاثيوبية بقتل ابنة كفيلها كويتية الجنسية وذلك بواسطة نحرها بسكين.

 

القضية رقم 22/2014 جنايات الصليبخات (القتل العمد): وتتشكل  الواقعة بقيام خادمة من الجنسية الاثيوبية بقتل ابنة كفيلها كويتية الجنسية من خلال نحرها بسكين.

 

القضية رقم 23/2016 جنايات الاندلس (القتل العمد): حيث تشير الواقعة بقيام خادمة من الجنسية الاثيوبية بقتل ابن كفيلها كويتية الجنسية من خلال نحرها بسكين.

 

كما أشارت تلك القضايا إلى  أنه دائما ما تكون المتهمة اثيوبية، بالإضافة إلى  كونها دائما تكون تعمل خادمة، وأيضا يشتبه الأسلوب الإجرامي في تنفيذ القتل المد بينهما، بالإضاضة إلى  تشابة الأداة المستخدمة في القتل والتي دائما ما تكون السكين، وايضا تزداد نسبة الجرائم للاثيوبيات أكثر من الرجال الاثيوبيين، وأيضا تشير القضايا إلى  خطورتهم على المواطنين الكويتيين.

 

ونتيجة لكل تلك الأسباب التي قومنا بذكرها وجدت الإدارة العامة للمباحث الجنائية ضرورة أتخاذ قرارها بإنهاء تواجد الاثيوبيات في البلاد وعدم مد مدة الإقامة لهم عن عامين خلال الفترة القادمة لتنهي تواجدهم بشكل كامل بعد مرور العاملين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *