عاجل : قرار يهم العمالة الوافدة .. يبدء في تنفيذ أول يونيو التخطي إلى المحتوى

عاجل : قرار يهم العمالة الوافدة .. يبدء في تنفيذ أول يونيو

عاجل : قرار يهم العمالة الوافدة .. يبدء في تنفيذ أول يونيو
قرار يهم العمالة الوافدة

وكالة اليوم الاخبارية –  أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة عن قرارها الجديد والخاص بالعمالة الوافدة والتي تعمل في المناطق المكشوفة وذلك خلال أوقات الظهيرة، فقد أشتمل القرار على حظر تشغيل العمالة خلال الأشهر الثلاث القادمة وذلك وقت الظهيرة والمتمثلة من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا يوميا، وذلك حتى نهاية شهر أغسطس .

 

فقد أشار “أحمد الموسى” مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة، أن فرق التفتيش بالهيئة سوف تتابع تنفيذ القرار على مدى ثلاثة أشهر المشار إليهم في القرار، كما أضاف أن الهيئة ستعمل على إجراء التفتيشات المفاجئة وذلك لرصد المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

 

وأضاف ” الموسى ” أن قرار الهيئة الجديد من شأنه حماية العمالة وذلك من أرتفاع درجات الحرراة التي تشهدها الكويت خلال تلك الفترة المشار إليها في ثلاثة أشهر، فالعمل في تلك الفترة يعد شاق على العمالة وأيضا يصعب أداء العمل خلال تلك الساعات.

 

وأكد  ” الموسى ” خلال حديثة أن تطبيق القرار بحظر العمل في هذه الأوقات يستهدف تنظيم العمل وليس تقليل ساعات العمل، وذلك كي لا تتعرض المشاريع القائم عليها تلك العمالة للأضرار خلال عملهم في تلك الفترة من نهار اليوم.

 

وأضاف ” الموسى” أن المخالفين للقرار الذي يتم تنفيذه بداية من العام الماضي تتمثل نسبتهم قليلة جدا، وذلك ما يؤكد الالتزام من قبل أصحاب العمل بتنفيذ القرار وذلك لضمان صحة وسلامة كافة العاملين لديهم، ذلك بالإضافة إلى  الالتزام بضوابط ولوائح قانون العمل والقرارات المنظمة له.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *