وزارة العمل .. منح المستفيدين من الإستقدام حق نقل الخدمة التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل .. منح المستفيدين من الإستقدام حق نقل الخدمة

وزارة العمل .. منح المستفيدين من الإستقدام حق نقل الخدمة
العمل يمنح المستفيدين من الإستقدام حق نقل الخدمة

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت وزارة العمل و التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية, أنها تستعد لمنح المستفيدين من نظام الإستقدام حق نقل الخدمة وذلك خلال الفترة القادمة.

 

وجاءت تفاصيل القرار الجديد ان وزاةر العمل والتنمية الاجتماعية تستعد لإطلاق تنظيمات جديدة من وزارة العمل وذلك لمنح المواطنين المستفيدين من نظام الاستقدام الخاص بخدمات العمالة المنزلية وذلك في المكاتب و الشركات حق نقل الخدمة لضبط التكاليف وأيضا لضمان استقرار السوق في حال الرغبة في النقل.

 

كما أوضح “خالد أبا الخيل” المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية, أن النظام الجديدوالخاص بنقل العمالة من شأنه أن يعمل على المحافظة على تلك العلاقات المتبادلة بين العمالة والكفيل، ذلك بالإضافة إلى  الحد من تلك التكاليف والعمل على تقديم خدمة مميزة ومناسبة للمواطنين وأيضا للمقيمين على حد سواء.

 

وأضاف ” أبا الخليل ” أن تلك القواعد والضوابط الجديدة تعمل على إلزام المتقدمين للحصول على تأشيرات عمالة منزلية تحديد نوع تقديم الخدمة المطلوب التأشيرات عليها.

 

كما اضاف المتحدث الرسمي للوزارة أن الوزارة تعمل على إلزام المتقدم بخدمة العمالة المنزلية لعملائها التكلفة المعتمدة من الوزارة، وذلك حسب الظآليات المحددة في نموذج تقديم الطلب، وذلك بالإضافة إلى  إلزام الشركة عند تقديم خدمات العمالة المنزلية المنتهية بنقل الخدمة بنموذج العقد الجديد الذي اقرته الوزارة مؤخرا بدلاً من المعمول به حاليا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *