دول الخليج تعتزم إعادة فرض الزكاة على الأفراد والشركات التخطي إلى المحتوى

دول الخليج تعتزم إعادة فرض الزكاة على الأفراد والشركات

دول الخليج تعتزم إعادة فرض الزكاة على الأفراد والشركات
دول الخليج تعتزم إعادة فرض الزكاة على الأفراد والشركات

وكالة اليوم الاخبارية – أشار مصدر مسؤول في دول الخليج أن دول مجلس التعاون الخليجي تتجه لإصدار تشريعات جديدة، تلك التي من خلالها تلزم الأفراد والشركات ممن ثبت امتلاكهم مبالغ هائلة تأدية فريضة الزكاة، وذلك لعلاج تلك الفجوة التي تعاني منها الدول من فقدان الزكاة.

 

كما أضاف ” إبراهيم الصالح ” مدير بيت الزكاة الكويتي أنه من السهل التعرض على الأشخاص الذين يستوجب عليهم إداء فريضة الزكاة وذلك يكون عن طريق البنوك، كما أضاف أيضا أن بعض من مسؤولي أجهزة الزكاة في دول مجلس الخليج قد ناقشوا قرار لتحديد موقع لصندوق جمع الزكاة وذلك لتسهيل على المواطنين أداة فريضة الزكاة في طريقها الصحيح، وأشار إلى  أن ذلك القرار من المقرر اعتماده خلال شهر نوفمبر المقبل.

 

كما أشار إلى  أن تلك الاجتماعات التي تنعقد من قبل مسؤولي أجهزة الزكاة يكون من شأنها أن تناقش مستجدات تخصص دبلوم الزكاة، ذلك بالإضافة إلى  تهيئة الشباب وتوجهم للعمل التطوعي لبيوت الزكاة.

 

كما أفد ” الصالح” إلى أنه في مدينة الرياض السعودية ينعقد اجتماع للجنة  المختصة بأجهزة الزكاة وذلك لعلاج النقص الواضح من الزاكة التي تشهدة المملكة ، والتي ترجع لأسباب عدة منها ان الأشخاص يهملون جانب الزكاة وذلك ما يؤثر عليه بشكل واضح.

 

كما أضاف إلى  أنه يجب على كل دولة إيجاد وتطبيق التشريع وذلك لكون التشريع يعد قاصرا، موضحا أن الكويت تستعد لطرحه من خلال مجلس الأمة وقد يبحث في الجلسات المقبلة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *