عاجل .. الجوازات تمنع الحجاج من التجول في مكة والمدينة التخطي إلى المحتوى

عاجل .. الجوازات تمنع الحجاج من التجول في مكة والمدينة

عاجل .. الجوازات تمنع الحجاج من التجول في مكة والمدينة
عاجل .. الجوازات تمنع الحجاج من التجول في مكة والمدينة

وكالة اليوم الاخبارية –  أشارت بعض المصادر الأمنية إلى  أن السلطات السعودية المتعلقة بالمدرية العامة للجوازات قد أطلقت قرارها والمتعلق بعدم خروج الحجاج من مكة أو المدينة، ذلك على الرغم من إطلاق برنامج رحلات ما بعد العمرة.

 

فقد اشارت المصادر إلى  أن وزارة الحج والعمرة قد منعت الحجاج من التجول خارج حدود المسجدين المكي والنبوي، وأفاد أيضا أن الجوازات عبرت عن مخاوفها من تخلف الحجاج وذلك إذا سمح لهم بالسفر إلى مناطق أخرى في المملكة وذلك ما قد يهدد أمن وسلامة المواطنين والمقيمين بالمملكة.

 

وأضاف اللواء ” خالد بن فهد الجعيد ” نائب مدير الجوازات لشؤون العمرة، أن المملكة تسعي الأن لإطلاق برنامج جديد لم يذكر أسمه من شأنه أن يعمل على الأهتمام بمغادرة الحجاج من المملكة وذلك بمجرد إنهاء مدة التأشيرة الخاصة بهم.

 

وأضاف ” الجعيد ” ان عدد من المستثمرين في قطاع العمرة تقدموا بشكوى لوزارة الحج والعمرة، وذلك إحتجاجا على تلك القرارات ومطالبين بتسهيل الإجراءات للحجاج، إلا أن تلك النداءات لم تأتي بنتيجة فعاله من قبل المسؤولين.

 

ويذكر أن برنامج العمرة الممتدة  يتيح للحجاج أمكانية زيارة الأماكن الأثرية تلك التي تكون واقعة بخارج المملكة وأيضا زيارة الأماكن الترفيهية وأماكن التسوق المختلفة إلا أن ذلك لم يشتمل على مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *