قرار يتعلق بالعوائل الوافدة التخطي إلى المحتوى

قرار يتعلق بالعوائل الوافدة

قرار يتعلق بالعوائل الوافدة
قرار يتعلق بالعوائل الوافدة

وكالة اليوم الاخبارية – أكد المهندس “أحمد المنفوحي” المدير العام لبلدية الكويت، أن عوائل الوافدة لم يتم المساس لهم وذلك في مساكنهم الخاصة، كما أنهم لم يخرجوا من بيوت المواطنين المؤجرة، جاء ذلك الرد بعد زحف فرق طوارئ البلدية في تطبيق الإخلاء الإداري وترحيل العزاب من السكن الخاص والنموذجي، وجاء ذلك تحت شرط إلا يكون هناك تكدس في العقار ولا ازعاج.

 

وأضاف ” المنفوحي” أن القرار يتعلق بالعوائل الوافدة التي تسكن العقارات والمنازل ذات الكثافة العالية، وأضاف أيضا شرط إلا يتسبب تواجدهم في العقار بالازعاج أو التكدس، مؤكدا أنه في حال عدم وجود أي تجاوزات في العقار من ناحية تعدد الأدوار أو استغلال المساحات بشكل مخالفات أو تقسيم المنزل لعوائل عدة لن يتم إخلاؤهم وذلك طبقا للقانون.

 

كما أضاف ” المفوحي” تحدز للعزاب القاطنين في السكن الخاص والنموذجي، ذلك من بين العوائل بأن يخلوا بشكل فوري السكن قبل أن يطبق عليهم الإخلاء الإداري.

 

وكما أشار مصدر مصدر مسؤول في بلدية الكويت، أن البلدية تستعد في الوقت الحالى وذلك للإعتماد على الأرقام المدنية للعقار وعدد الأفراد المسجلين عليه، وأضاف أيضا أنه لن يسمح بتجديد الإقامة لأي عازب عنوان سكنه على منزل أو بيت أو قسيمة في السكن الخاص، وذلك بهدف العمل على جرد أعداد العزاب المتواجدين في المساكن الخاصة وذلك في المحافظات المختلفة.

 

وأضاف المصدر أن البلدية تتحرك بتعلميات من وزارة الداخلية وذلك للعمل على ربط مخالفات المرور مع عنوان السكن، وذلك ما يكون من شأنه العمل على الكشف عن تواجد العزاب أكثر مرونة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *