السعودية تحدد سن العمالة المنزلية التخطي إلى المحتوى

 السعودية تحدد سن العمالة المنزلية

 السعودية تحدد سن العمالة المنزلية
 السعودية تحدد سن العمالة المنزلية

وكالة اليوم الاخبارية – وقعت المملكة العربية السعودية مع جمهورية الإندونيسيا أتفاقا يختص بالعمالة الوافدة التابعة لها في المملكة، وذلك على أن لا يقل عمر العامل عن 21 عام وإلا يزيد عن 55 سنة.

 

كما أضافت الاتفاقية على ضرورة إلا يكون لدي العامل يوابق جنائية، وأضافت أيضا لضرورة اتخاذ الإجراء اللازم لتسهيل إرسال العمال المحتملين إلى المملكة خلال فترة لا تتجاوز شهرا واحدا وذلك من تاريخ إستلام التأشيرة من قبل وكالات الاستقدام في إندونيسيا.

 

كما جاء الاتفاق بين حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة العمل،  حكومة جمهورية إندونيسيا ممثلة في وزارة القوى العاملة والهجرة، وذلك لينص على وجود آلية فعالة لتوظيف العمالة المنزلية الإندونيسية وضمان حماية حقوق كل من العمالة المنزلية الإندونيسية وأصحاب العمل، ذلك بالإضافة إلى  وضع معايير لعقد العمل وفقا لقوانينهما ولوائحهما السارية.

 

كما شمل الاتفاق على استقدام العمالة الإندونيسية خاصة العمالة المنزلية  بوساطة مكاتب أو شركات أو وكالات استقدام مرخص لها، كما عمل الاتفاق على وضع بعض من الإرشادات لتوظيف وحماية العمالة المنزلية الإندونيسية وتحديد مسئوليات العمالة المنزلية وأصحاب العمل ومكاتب وشركات ووكالات الاستقدام المرخص لها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *