عاجل دمج جميع أرقام الطوارئ بالمملكة لرقم واحد التخطي إلى المحتوى

عاجل دمج جميع أرقام الطوارئ بالمملكة لرقم واحد

عاجل دمج جميع أرقام الطوارئ بالمملكة لرقم واحد
وزارة الخدمة المالية

وكالة اليوم الإخبارية – ذكرت إحدى الصحف الكبرى بالمملكة أن المركز الوطني للعمليات بوزارة الداخيلة يعتزم طرح رقم موحد للطوائ لجميع الهيئات الأمنية مثال الدوريات المدنية والدفاع المدني والمرور والهلال الأحمر وذكرت الصحيفة أن الداخلية بالمملكة بالتعاون مع وكالة الوزارة للتخطيط الأمني عاكفون على العمل كي يتم بدء العمل بالرقم الموحد مع بداية رمضان 2016 وهو للتسهيل على مستخدمي أرقام الطوارئ .

 

911 الرقم الموحد للطوارئ

وقد تم إختيار رقم 911 ليكون هو الرقم الموحد للخدمات المدنية من خلال مركز العمليات الأمنية ، الهدف من دمج الخدمات المدنية من خلال رقم موحد هو سرعة الإستجابة للخدمة  المطلوبة فقد شيد المركز الجديد لدمج إتصالات الطوارئ بشكل تكنولوجي عالي الدقة ليضمن السرعة في أداء الخدمات المطلوبة.

 

رؤية 2030 للملمكة والتي من أهدافها الحرص على  تقديم الخدمات للمواطنين بصورة أكثر حداثة لكي يتواكب مع رؤية المملكة ، وأن أجهزة الدولة تسعى جميعاً نحو تطوير يشمل كل المجالات الحياتية نحو مستقبل أفضل ، لذا قد قررت إدارة الخدمة الوطنية بعمل دورات تدريبة للموظفين بالمركز الجديد لكي يتواكب مع المنظومه الحديثة الجديدة.

 

والجدير بالذكر أن الأمير محمد بن نايف ولي العهد ، قد قام بتدشين رقم موحد للطوارئ في موسم الحج العام الماضي والعام الحالي سيتوسع الإستفادة من الرقم الموحد لكافة أنحاء المملكة ليستفيد الجميع من خدمات الرقم الموحد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *