عاجل : رصد برمجيات خبيثة تصيب قطاع البنوك وجهات تختص بالمعلوماتية التخطي إلى المحتوى

عاجل : رصد برمجيات خبيثة تصيب قطاع البنوك وجهات تختص بالمعلوماتية

عاجل : رصد برمجيات خبيثة تصيب قطاع البنوك وجهات تختص بالمعلوماتية
رصد برمجيات خبيثة تصيب قطاع البنوك

وكالة اليوم الإخبارية – صدر عن المركز الوطني للأمن الإلكتروني تحذيرا للبنوك وبعض القطاعات العاملة بمجال المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية والذي يتعلق بشأن تعرضها لهجوم إلكتروني قد يصيبها ببرمجيات خبيثة تؤثر على نشاطاتها وهو ما سيتم الكشف عن نتائجه بعد انتهاء التحقيقات التي لازالت جارية.

 

وأشار المركز الوطني للأمن الإلكتروني في بيانه أمس الخميس إلى أن هذا الهجوم يعود مصدره إلى خارج المملكة وهو ما أشارت له التحقيقات الأولية، عمل هذا الهجوم على الانتشار بشكل سريع لعدة جهات بهدف جمع المعلومات الموجودة على الجهاز الذي يتم مهاجمته والسيطرة عليه ثم يتطور الأمر للمراحل التالية والتي تهدف لتعطيل تلك الأجهزة والتحكم بها عن بعد.

 

وقد قام الخبراء بالمركز برصد الإصابة ومع مزيد من التحري تم إنذار الجهات المستهدفة بتلك المؤشرات حتى يتم التأكد من سلامة وأمن محتويات شبكاتهم الداخلية واتخاذ الاحتياطات الضرورية لتفادي أزمة الاختراق.

 

جاء بعد التحقيق الجنائي الإلكتروني وإرسال فريق البحث للجهات المستهدفة بالإصابة أن محاولات الهجوم الإلكتروني تمت عن طريق إرسال رسائل اصطيادية على البريد الإلكتروني وفي حالة فتح المرفقات يتم إصابة الجهاز واختراق المعلومات المتاحة على الجهاز الضحية ومن ثم يتم إرسالها إلى بريد آخر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *