فلكيا : أول رمضان 2016 سيكون يوم مميز التخطي إلى المحتوى

فلكيا : أول رمضان 2016 سيكون يوم مميز

فلكيا : أول رمضان 2016 سيكون يوم مميز
فلكيا : أول رمضان 2016 سيكون يوم مميز

وكالة اليوم الاخبارية ــ أوضح محلل الطقس والباحث في الظواهر المناخية زياد الجهني أنه بعد القليل من الأيام تدخل المملكة إلى الفترة الإنتقالية أخر الربيع وبداية الصيف، حيث أوضح أنه في خلال هذه المرحلة تزداد رياح البوارح المثيرة للأتربة والغبار ويشتد أيضا الحر وتقل الأمطار .

 

كما أوضح أنه في خلال هذه المرحلة تميل الأجواء إلى الجفاف وهذا يرجع إلى قلة الرطوبة التي تستمر حتى الثلث الأول من الصيف، كما أنه توقع الإستمرار في الإرتفاع في درجات الحرارة خلال الأسبوعين القادمين .

 

أول رمضان يوم مميز

كما توقع أن رمضان في هذا العام سوف تكون بدايته في يوم مميز حيث أنه يتوقع أن يكون رمضان فلكيا في يوم 6/6/2016 حيث يكون شعبان 29 يوم، حيث أنه أوضح أن الهلال يمكث في الأفق مدة كافية تسمح برؤيته في ذلك اليوم .

 

حيث أنه يرى أنه قد تتعذر رؤيته في بعض الأوقات بسبب موجات الغبار والتي تكثر بشدة في أواخر الربيع وفي بداية الصيف، حيث توقع أن يكون شهر رمضان كاملا لهذا العام .

 

وأوضح الجهني أن درجات الحرارة في أول أيام شهر رمضان المبارك سوف تشهد إرتفاعا كبيرا وملحوظا ويستمر طوال ال 10 أيام الأولى من الشهر، حيث ترتفع درجات الحرارة في أثناء فترة النهار عن المعدلات الطبيعية لها وتميل إلى الإعتدال في الليل، وأشار أيضا إلى توقعات بطقس معتدل في منتصف شهر رمضان حيث وجود تحسن دائم وملحوظ أثناء الليل والنهار .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *