مجلس الوزراء: مظلة تأمينية للمصريين العاملين بالخارج التخطي إلى المحتوى

مجلس الوزراء: مظلة تأمينية للمصريين العاملين بالخارج

مجلس الوزراء: مظلة تأمينية للمصريين العاملين بالخارج
مجلس الوزراء: مظلة تأمينية للمصريين العاملين بالخارج

وكالة اليوم الاخبارية – عقدت اللجنة التابعة لمجلس الوزراء المصري أجتماعها أمس الخميس وذلك لبحث سبل تفعيل المظلة التأمينية للمصريين بالخارج، وقد جاء الاجتماع برئاسة وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج  السفيرة ” نبيلة مكرم “، ذلك بالإضافة إلى  وزيرة التضامن الاجتماعى “غادة والى”، كما حضر الاجتماع ممثلى كل من وزيرى الداخلية والخارجية والقوى العاملة.

 

وقد جاء الاجتماع ليستعرض ما تم التوصل إليه بشأن أعداد المصريين بالخارج، وذلك من خلال الجهات المختلفة مثل وزارات الهجرة والخارجية والقوى العاملة، ذلك بالإضافة إلى  مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، وأيضا الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

 

كما أشارت السفيرة “نبيلة مكرم” أن الاجتماع المقام يعد الاجتماع الثاني والذي جاء لوضع الأطر والصيغة المثالية لمظلة تأمينية خاصة بالمصريين فى الخارج، وقد أضافت أن الأجتماع تم مناقشة فيه نسبة المصريين المتواجدين في الخارج وذلك لكي تتمكن من وضع الأطر الخاصة للمظلة التأمينية لهم.

 

كما أشتمل الاجتماع أهمية حماية المغتربين بخارج بلادهم خاصة من يحملون الجنسية المصرية والمغربية وأيضا الفلبين والهند، تلك الدول التي تعد من أكثر الدول لديها عمالة في الخارج، بالإضافة إلى  أن الاجتماع اشتمل على بعض اللقاءات مع مسئولى تلك الدول لاستيضاح تجاربهم فى هذا الشأن، وذلك للوصول إلى  الصيغة النهائية لمشروع مظلة تأمينية للمصريين العاملين بالخارج.

 

كما أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي أثناء الاجتماع إلى  بعض الأسس التي يجب الأهتمام بها، والتي تمثلت في أهمية توفير المعاش المناسب للمصريين المتواجدين في الخارج، بالإضافة إلى نقل الجثمان فى حالة الوفاة خارج أرض الوطن، وأيضا التعويض فى حال الرجوع للوطن والعجز أو الوفاة، وأنهت حديثها بأن الاجتماع قد جاء لحصول المصريين في الخارج على مستحقاتهم بقدر المستطاع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *