السعودية تكشف عن الهدف الحقيقي لبطاقة الجرين كارد التخطي إلى المحتوى

السعودية تكشف عن الهدف الحقيقي لبطاقة الجرين كارد

السعودية تكشف عن الهدف الحقيقي لبطاقة الجرين كارد
جريم

وكالة اليوم الاخبارية – بعد أن إنتشر خبر إطلاق بطاقة الجرين جارد السعودية، والكثير ينشره دون أن يفهم ما يحمله فحواه والهدف الرئيسي من تلك البطاقة، والأهداف التي وجدت لإجلها، وتناقلت وسائل الإعلام الخبر كما هو دون التدقيق بين السطور.

 

ولكن بعد الحديث مطولا عن تلك القضية، أكد المستشار محمد عبدالعزيز السماعيل  أن وجود بطاقة الجريد كارد هو طرح استثماري واقتصادي بحت، يهدف لاستيعاب أموال المقيمين في الدورة الاقتصادية للمملكة، ولصالح المواطن السعودي.

 

وأضاف إن منح المقيمين “جرين كارد” توجه داعم لنمو وتطوير الاقتصاد، ويجعلهم أكثر إنتاجية، ويحوّلهم لشركاءتنمية ونماء كما يحدث في أمريكا والإمارات وعدد من البلدان التي تطبق هذا النظام.

 

ووضع السماعيل، أن وجود بطاقة الجرين كارد يأتي سياق إقتصادي استثماري واقتصادي بحت يدعم قوة الاقتصاد الوطني، مبرهنًا بنجاح التجربة بامتياز في أكبر الاقتصاديات الدولية، ولم تمنع المواطنين من حقوقهم أو تضيّق عليهم الفرص العملية والوظيفية، وأضاف قائلًا: هي بالفعل طريقة تكتيكية لاستيعاب أموال المقيمين في الدورة الاقتصادية السعودية بدلًا من ترحيلها خارجها، مشيرًا إلى أنه حينما تدور هذه الأموال ستفتح فرصًا أكثر وأكبر يمكن أن يعمل بها الجميع.

 

وأكد السماعيل، أنه لا وظيفة محددة وعمل رسمي للمقيمين داخل المملكة، وإنما يعملون بحسب المتاح وما يمكن أن يضيف إلى الحصيلة الاستثمارية للاقتصاد الكلي، منوهًا إلى أنه كلما اتسعت دائرةالإنتاج والاستثمار تتاح فرص أكبر لأبناء الوطن ليشغلوها ويعملوا ويطوروا قدراتهم.

 

كما ذكر أن نظام الجرين جارد لا تحمل مزايا للمقيمين على حساب المواطنين، وإنما تأتي هذه الفكرة لإستيعاب الوافدين من شتى المناطق وتحمل تحويلاتهم الإقتصادية وما إلى ذلك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *