توقع العلماء بوجود 7 كواكب تسكنها كائنات فضائية التخطي إلى المحتوى

توقع العلماء بوجود 7 كواكب تسكنها كائنات فضائية

توقع العلماء بوجود 7 كواكب تسكنها كائنات فضائية
توقع العلماء بوجود 7 كواكب تسكنها كائنات فضائية

وكالة اليوم الإخبارية – تم في يوم العاشر من مايو الجاري إضافة ما يقرب من 1284 كوكبّا جديدّا من قبل وكالة الفضاء العالمية ناسا، تلك الكواكب تندرج تحت قائمة الكواكب الجديدة خارج نظامنا الشمسي لكنها تقع بداخل مجرة درب التبانة أيضا وهي يطلق عليها الكواكب الخارجية وقد تجاوز عددها الثلاثة آلاف هي ما تم اكتشفه حتى الآن.

وهناك اعتقاد شائع بين علماء الفضاء أنه لابد لكل نجم من كوكب واحد على الأقل يدور حوله وحيث أن هناك ما يزيد عن مائة مليار نجم يتواجدون داخل المجرة لذا يرجح وجود عدد مهول من الكواكب بداخلها، وتعد خطوة اكتشاف مجموعة الكواكب الخارجية دليل للتعرف على ما إذا كان هناك حياة على تلك الكواكب أم لا.

وهناك مجموعة من العوامل تجعل العلماء يرجحون وجود حياة على الكوكب منها:

حجم الكوكب، بعد الكوكب عن النجم التابع له، مدى صلابة الكوكب، توفر المياه على سطحه.

ونقوم فيما يلي بعرض أهم الكواكب التي يعتقد العلماء أنها صالحة للسكن ومسكونة بالفعل بالكائنات الفضائية:

 

كوكب Kepler-442b

يعد من أكثر الكواكب صلاحية لوجود الحياة مماثلة لظروف كوكب الأرض بل قد تفوقه في المثالية للسكن، اكتشف الكوكب في العام الماضي 2015، ووجد أنه يدور حول نجم أبرد بدرجة أكبر قليلا من نجم الشمس، وهو يبعد عن كوكب الأرض 1100 سنة ضوئية.

 7 كواكب تسكنها كائنات فضائية

كوكب Kepler-186f

حجم الكوكب يقارب حجم الأرض لكنه يكبره بنسبة 10% فقط، يعتقد في أن تكوينه تكوين صخري ويدور حول نجم يبعد عنه مسافة 500 سنة ضوئية، والذي يعد أكثر برودة من الشمس، اكتشف الكوكب في عام 2014.

 7 كواكب تسكنها كائنات فضائية

كوكب Gliese 667 Cc

اكتشف هذا الكوكب في عام 2011، ويطلق عليه القزم الأحمر، يدور حول نجم خافت، يبعد الكوكب عن كوكبنا الأرض مسافة 24 سنة ضوئية، تكوينه تكوين صخري مماثل للأرض، أما كتلته فتشير الدلائل إلى بلوغها أربع أضعاف الأرض، مع عدم التوصل إلى حجمه حتى الآن.

 7 كواكب تسكنها كائنات فضائية

نظام Alpha Centauri

تتكون في الغالب من 3 نجوم تبعد 4 سنوات ضوئية، يعتقد في وجود حياة على أحد الكواكب هناك لتوفر فرص تشير لوجود كوكب شبيه بالأرض، وقد قام بعض العلماء بوضع خطط لإرسال مركبة فضائية لاستكشاف وجود حياة.

 7 كواكب تسكنها كائنات فضائية

نجم TRAPPIST-1

اكتشف حوالي 3 كواكب تدور في مداره تماثل حجم كوكب الأرض، لا تقع الكواكب في مناطق سكن النجم لكن هناك اثنين منها يعتقد في وجود المياه على سطحهما وهو ما يشير لوجود حياة عليها، يعد هذا النجم من النجوم الباردة ويبعد مسيرة 40 سنة ضوئية.

 7 كواكب تسكنها كائنات فضائية

كوكب Kepler-22b

يعد أشبه الكواكب التي تم اكتشافها للأرض إلا أنه يزيد في الحجم أكثر قليلا من ضعف حجم كوكب الأرض، يدور حول نجم شبيه أيضا بالشمس يبعد عنه 600 سنة ضوئية ويدور في منطقة صالحة للسكن، وعن درجة الحرارة على سطح الكوكب فهي تصل إلى 72 درجة فهرنهايت، اكتشف الكوكب عام 2011.

 7 كواكب تسكنها كائنات فضائية

كوكب Kepler-452b

أيضا هذا الكوكب يشبه كوكب الأرض لحد كبير ويوجد على بعد 1400 سنة ضوئية عن كوكب الأرض، يدور هذا الكوكب حول نجم يمتلك نفس درجة حرارة الشمس لدينا لكن الكوكب يبعد عنه مسافة 1.5 مليار سنة ضوئية ويقع في منطقة صالحة للحياة حول النجم، اكتشف الكوكب في العام الماضي 2015.

7 كواكب تسكنها كائنات فضائية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *