سر عدم إرسال الصندوق الأسود إشارات إستغاثة أثناء سقوط الطائرة المصرية التخطي إلى المحتوى

سر عدم إرسال الصندوق الأسود إشارات إستغاثة أثناء سقوط الطائرة المصرية

سر عدم إرسال الصندوق الأسود إشارات إستغاثة أثناء سقوط الطائرة المصرية
سر عدم إرسال الصندوق الأسود إشارات إستغاثة أثناء سقوط الطائرة المصرية

وكالة اليوم الاخبارية – أفاد اللواء طيار “جاد الكريم نصر” رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات المصرية السابق، في حديث صحفي له مساء أمس الجمعة إلى  تلك الأسباب التي أدت لعدم إرسال الصندوق الأسود إستغاثة قبل سقوط الطائرة وهو أن الطائرة قد هرت بسرعة كبيرة وبشكل مفاجئ في منطقة عميقة جدا بالبحر المتوسط.

 

كما أضاف “جاد كريم نصر” أن الشركة قد عثرت على متعلقات بعض الركاب في الكيلو 290 شمال الإسكندرية، وهي نقطة التقاء بين المجال الجوي المصري واليوناني تلك التي يطلق عليها منطقة كومبي، وذلك ما يشير إلى  أن الطائرة  لم يفصلها عن الهبوط بمطار القاهرة سوى 25 دقيقة فقط.

 

كما أوضح ” نصر” أن تلك المنطقة التي  سقطت فيها الطائرة عادية وليس بها مطبات هوائية، بالإضافة إلى  كونها منطقة عميقة في قاع البحر المتوسط، موضحا أن سقوط الطائرة بشكل سريع ومفاجئ جعل الطائر “محمد الشقير” يقف حائلا ولم يتمكن من إرسال نداء استغاثة، وأضاف أيضا بكون المياه العميقة حجبت إرسال إشارات أيضا من الصندوق الأسود.

 

ويذكر أيضا أن هناك أحد المضيفات التي أوضحت على حسابها الشخصي على موقع ” الفيس بوك” لتلك الأسباب لاتي أدت إلى  سقوط الطائرة مبينة أن الطائرة كانت متهالكة وغير آمنة، وذلك ما أدى إلى  إغلاق حسابها من جهات غير معلومة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *