21 عاما الحد الأدنى لعمر العمالة المستقدمة وشهر لإستقدام العمالة المنزلية التخطي إلى المحتوى

21 عاما الحد الأدنى لعمر العمالة المستقدمة وشهر لإستقدام العمالة المنزلية

21 عاما الحد الأدنى لعمر العمالة المستقدمة وشهر لإستقدام العمالة المنزلية
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – قامت لجنة تحديد إستقدام العمالة المنزلية بالمملكة، بالإتفاق مع اللجنة الخاصة بالعمالة المنزلية الأندونيسية على تحديد فترة شهر واخد لوصول العاملة للمملكة حيث تبدأ من تاريخ استلام التأشيرة بواسطة وكالات الاستقدام الإندونيسية، وأن يكون الحد الأدنى لسن العاملة المنزلية 21 عاماً.

 

كما تضمنت الإتفاقية أن يكون سن العمالة المنزلية من 55 عاما هو سن الإنتهاء لخدماتها  وألاّ تكون لها سوابق جنائية، فضلاً عن تدريبها وتعريفها بثقافات وعادات المواطن السعودي، والأعراف الاجتماعية بالمملكة.

 

كما نصت بنود الإتفاقية التي أقرها مجلس الوزاراء السعودي قبل فترة، على ضرورة السعي لضبط تكاليف الاستقدام في كلا البلدين، واتخاذ كافة التدابير لضمان التزام مكاتب وشركات ووكالات الاستقدام بقوانين ولوائح توظيف العمالة المنزلية.

 

بالإضافة لأن يكون العقد الموقع لتوظيف العمالة هو عقدا ملزما للطرفين المتعاقدين ويتحدد فيه ساعات العمل والواجبات والحقوق وفترات الراحة الأسبوعية والإجازات، وأن يكون حرية للعاملة بالإتصال بعائلتها  والسعي لإيجاد آلية لتقديم المساعدة المطلوبة لهم خلال 24 ساعة، إلى جانب إلزام أصحاب بتوفير نظام تأمين صحي، وفتح حسابات بنكية للعمالة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *