الغاء الكفالة للمصريين اشاعة ام حقيقة التخطي إلى المحتوى

الغاء الكفالة للمصريين اشاعة ام حقيقة

الغاء الكفالة للمصريين اشاعة ام حقيقة
الغاء الكفالة للمصريين اشاعة ام حقيقة

وكالة اليوم الاخبارية – نشر وزير القوي العاملة ” محمد سعفان” بيان يخص بالمصريين العاملين بالخارج، يحمل على طياته فرحة عارمة لهم خاصة لمن هم يعملون بداخل المملكة العربية السعودية، فيختص البيان بأزمة الكفيل التي يتضرر منها المصريين المغتربين في السعودية.

 

فقد أكد ” سعفان” أن أزمة الكفيل التي يعاني منها المصريين سوف تنتهي بالفعل في القريب العاجل، فمن المنتظر تطبيقة داخل المملكة العربية السعودية خلال التجديدات التي تقوم بها المملكة في الفترة القادمة.

 

فقد أوضح وزير القوي العاملة أن المسؤل عن القوى العاملة داخل المملكة العربية السعودية أكدوا أن إلغاء نظام الكفيل داخل المملكة سوف يتم تطبيقة بالفعل خلال الفترة القادمة، وأوضحوا أن السبب في إلغاء نظام الكفيل راجع إلى  ظهور نظام السمسرة الذين يعملون على تضيق الأمر على العمالة، موضحا أن وزارة القوي العاملة المصرية ونظيرتها السعودية إلى  بذل قصاري جهودهما للتخلص من هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

 

وفي السياق نفسة كشف ” الجبالي المراغي” عضو مجلس النواب ورئيس اتحادات عمال مصر، أن تلك الازمة التي يشهدها المصريين المغتربين بداخل المملكة سوف تنتهي بشكل نهائي في القريب العاجل، موضحا أن المصريين سوف يتمكنوا من العمل داخل المملكة ولكن تحت شروط العمل والإقامة المحددة من قبل المملكة العربية السعودية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *