تعرف على عقوبة صاحب العمل المخالف في تشغيل العمالة تحت أشعة الشمس التخطي إلى المحتوى

تعرف على عقوبة صاحب العمل المخالف في تشغيل العمالة تحت أشعة الشمس

تعرف على عقوبة صاحب العمل المخالف في تشغيل العمالة تحت أشعة الشمس
تعرف على عقوبة على صاحب العمل المخالف في تشغيل العمالة تحت أشعة الشمس

وكالة اليوم الاخبارية – عملت الهيئة العامة للقوى العاملة خلال الفترة الماضية على تحديد عدد ساعات العمالة، وأيضا أصدار قرار بمنع العمل في الأماكن المكشوفة وقت الظهيرة، وذلك لكون درجات الحرراة تكون مرتفعة فيها بشكل ملحوظ للغاية، بالإضافة إلى  قدوم شهر رمضان الكريم وذلك ما يمثل مشقة وتعب على العمالة، كما أصدرت الهيئة عقوبة للمخالفين من الكفلاء والتي تطبق عليهم بشكل مباشر.

 

ويذكر أن الهيئة قد بدءت في تنفيذ تلك القوانين واللوائح، وذلك للعمل على المحافظة على سلامة العمالة وأيضا تطبيق حظر تشغيل العمال في أماكن مكشوفة التي يكون العمل فيها شاقا للظروف المناخية القاسية.

 

فقد أعلنت الهيئة عن الفترة التي يمنع العمالة العمل فيها في الأماكن المكشوفة وذلك من الساعة 11 ظهرا حتى الساعة 4 عصرا، وذلك بدءا من أول يونيو وحتى نهاية أغسطس،  وسوف يتم تشكيل فريق يعمل على التفتيش في المحافظات الست عن المخالفين، وذلك للعمل على تطبيق العقوبة والمخالفة التي تتناسب معهم.

 

كما أوضحت الهيئة أن تلك العقوبة تتمثل في خصم 100 دينار على كل عامل مخالف، وأضافت أن المخالفة تتمثل في انذار في المرة الأولى ولكن في حالة التكرار يحال صاحب العمل المخالف إلى الأدارة العامة للتحقيق بوزارة الداخلية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *