خطير .. دلائل تشير إلى تورط "إسرائيل" في إسقاط الطائرة المصرية ! التخطي إلى المحتوى

خطير .. دلائل تشير إلى تورط “إسرائيل” في إسقاط الطائرة المصرية !

خطير .. دلائل تشير إلى تورط “إسرائيل” في إسقاط الطائرة المصرية !
الطائرة المصرية

وكالة اليوم الاخبارية – انتشرت بعض الاخبار التي تعلقت بالطائرة المصرية المحطمة خميس الأسبوع الماضي، تلك التي تشير إلى تورط الجانب الإسرائيلي في تحطيم الطائرة المصرية، وجاء ذلك لكونها قد أعلنت بدء المناورات لطائرتها الحربية، مستخدمه المجال الجوي اليوناني، ذلك ما جاء في نفس الوقت الذي تعرضت فيه الطائرة المصرية للتحطيم.

 

كما انتشرت بعض من الدلائل التي تتعلق  بتحطيم الطائرة تمثلت في:

 

انحرقت الطائرة المصرية بشكل مفاجئ، فقد أشارت هيئة الملاحة الجوية اليونانية أن الطائرة المصرية المحطمة قد تعرضت للأشتعال بشكل مفاجئ وذلك قبل أن تختفي من على شاشات الرادار، تلك الطائرة المشار إليها “MS 804″، وذلك ما يدل على تعرض الطيار إلى  شيئا غير متوقع منعه من إرسال استغاثة.

 

كما أكد وزير الدفاع اليوناني ” بانوس كامينوس” أن الطائرة قد ارتفعت 37 ألف قدم، ومنها بعدها انحرفت عن مسارها 90 درجة لجهت اليسار، ثم 360 درجة لجهت اليمين، ومن بعدها قد أنحدرت عن أرتفاعها لتصل إلى  15 ألف قدم ومن بعدها إلى  10 الآف قدم وهنا فقدت إشارتها.

 

كما تشير الأنباء أن تلك المناورات الإسرائيلية جاءت في المجال اليوناني وذلك ضمن خطة تدريب الطيران الحربي الإسرائيلي باستخدام المجال الجوي اليوناني ذلك المتداخل مع الحدود المصرية، ويذكر أن تركيا قد أغلقت مجالها الجوي أمام تدريبات الطيران الحربى الإسرائيلي وذلك منذ ستة أعوام.

 

كما أوضحت الأنباء أن الطائرة المصرية قد فقدت بعد مرور 27 دقيقة من بدء المناورة الجوية بالطائرات الحربية الإسرائيلية، كما أن بعض من المواقع الإلكتروينة الأمريكية قد أشارت أن تلك الطائرة قد سقطت تزامنا مع عقد إسرائيل مناورات عسكرية ضخمة ذلك بمشاركة عدد من دول حلف الناتو ببحر إيجة اليوناني، كما أن الإعلام الغربي قد تجاهل بشكل تام تلك الأنباء.

 

وأشارت بعض من المواقع المتخصصة في الشؤون العسكرية أن الطائرة المصرية قد سقطت مع تزامن المناورات الإسرائلية، وذلك لكون السلطات اليونانية حددت مواعيد المناورة العسكرية تلك التي تمثلت في رقمNOTAM A0992 / 16، ويذكر أيضا أن الجانب الإسرائيلي يتميز بحرية التدريبات في الحدود اليونانية وذلك بداية من 18 مايو وحتى 6 يونيو، كما أن مكان التدريب الجوي يتمثل في جنوب جزيرة كريت وشمال إفريقيا، ذلك الذي تعرضت فيه الطائرة المصرية للتحطيم.

 

كما أن بعض الأنباء التي انتشرت وتوضح تورط إسرائيل في تحطيم الطائرة تمثلت في نشر الشؤون العسكرية صورة لخطة الطيران المتمثل في A0992 ذلك المنشور من موقع إدارة الطيران الفيدرالي الأميركي، والذي تم حذفها بعد حادث الطائرة المصرية، وذلك ما يزيد الشكوك حول إسرائيل وتعلقها بتلك الحادثة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *