سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد 22/5/2016 التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد 22/5/2016

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد 22/5/2016

وكالة اليوم الاخبارية ـــ هناك إنخفاض أخر شهدته الإحصائية الخاصة بسعر الدولار في السوق السوداء لهذا اليوم ليتابع قائمة الإنخفاضات التي بدأت في خلال الأيام السابقة، وهذا يعطي الأمل لدى الكثير من الأفراد من تحقيق المزيد من الإنخفاض في خلال الأيام القادمة وعودة البنك المركزي إلى الإجراءات التي كان قد بدأ بها منذ أيام عند الإعلان عن الودائع الخليجية والتي قام خلالها بإغلاق أكثر من 14 مكتب من مكاتب الصرافة التي تعمل في السوق السوداء .

 

ويرجع السر وراء زيادة نشاط تجار السوق السوداء إلى حاجة الأفراد والتجار والمستوردين الكبيرة إلى الدولارات الأمريكية في الكثير من المعاملات الخارجية، حيث أشارت الإحصائيات إلى أن أكثر من 75 % من المنتجات التي يتم إستيرادها من الخارج يتم دفعها بالدولار، ومع عدم قدرة البنك المركزي على توفير هذه الكمية يضطر الأفراد بالطبع إلى اللجوء إلى السوق السوداء لسد حاجتهم من الدولارات الناقصة.

 

ولكن في خلال الأيام السابقة أكدت إحدى المصادر المصرفية أن البنك المركزي يقوم بعمل الإستعدادات الخاصة به من أجل تقديم ضربة قاضية إلى التجار في السوق السوداء للإنهاء عليهم بصورة نهائية، ولكنه أقر أن البنك المركزي رفض إعطاء أي تفاصيل عن هذه الضربة فقط أوضح أنها سوف تكون خلال أيام قريبة .

 

سعر الدولار الأمريكي في البنوك المصرية

هناك ثبات وإستقرار في سعر الدولار الأمريكي في البنوك المصرية منذ بداية إجراءات البنك المركزي، حيث سجل الدولار 8.85 جنيه مصري للشراء في مقابل 8.88 جنيه مصري للبيع .

 

سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء

إنخفض سعر الدولار في السوق السوداء لهذا اليوم بنسبة 10 قروش عن الأسعار التي كانت متواجدة في الأمس، حيث سجل الدولار 10.70 جنيه مصري للشراء في مقابل 10.80 جنيه مصري للبيع .

 

سعر الدولار الأمريكي للبيع والشراء

هناك إنخفاض في سعر الدولار للبيع والشراء لهذا اليوم عن الأسعار الخاصة بأمس والتي كان بها إنخفاض أيضا حيث سجل :

1 دولار مقابله 8.8799 جنيه مصري .

1 جنيه مصري مقابله 0.1126 دولار أمريكي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *