صور لنهاية الكرة الأرضية والتي تقع في مقاطعة نولاربور التخطي إلى المحتوى

صور لنهاية الكرة الأرضية والتي تقع في مقاطعة نولاربور

صور لنهاية الكرة الأرضية  والتي تقع في مقاطعة نولاربور
ارض

وكالة اليوم الاخبارية – إختلف العلماء والمرجحون حول كيفية نهاية العالم، وحول آخر نقطة بالكرة الأرضية، فمنهم من رجع أن لا يكون نهاية للكرة الأرضية كون شكلها بيضوي، والآخر قال أن نهاية الكرة الأرضية هو نهاية منطقة الياسبة وإلتقاء اليابسه بالمياء.

 

وهناك دلائل من القرآن الكريم على كيفية نهاية العالم ونهاية الكرة الأرضية، ولكن لغاية الآن لم يستطع العلماء التوصل لحقيقة ثابته ونهائية عن هذه الأمور الكونية والتي خلقت وصورت من الله عز وجل.

 

فقد تم طرح عدة سيناريوهات حول تدمير الكرة الأرضية أو تدمير فئة كبيرة من الحياة عليها مثل:

 

  • ارتطام مذنب أو جسم من الفضاء الخارجي. هذا السيناريو المحير يشكل أحد الأسباب القوية لتفسير انقراض الديناصورات والانقراضات الكبرى الأخرى وهذا السيناريو له متابعة كبيرة لأن الإنسان يستطيع أن يتفاداه بـ(قنبلة نووية أو شعاع ليزر أو شبكة شمسية) لإبعاد الجسم الفضائي. لذا قامت عدة منضمات مثل سبيس واتش ومنظمة تتبع الكويكبات القريبة من الأرض بتمشيط السماء لرصد تهديدات المذنبات التي تستطيع الارتطام بالأرض. تأثيرات هذه الكوارث قصيرة بالنسبة للزمن الفضائي.
  • تبريد نواة الأرض سيقضي على  المجال المغنطيسي للأرض مما سيترك المجال مفتوحا للرياح الشمسية لتدخل إلى غلاف الأرض وتقصف سطح الأرض بجزيئات طاقية. لذا وجب على الإنسان أن يجد وسيلة للاحتماء. لكن ذلك لن يؤثر بشكل عميق على الحياة.
  • تطور النجوم يشير إلى أن الشمس ستتطور لمرحلة  العملاق الأحمر حيث ستصبح ضخمة الحجم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *