فتح باب التمديد لـ الزيارات العائلية والزيارات التجارية بالكويت التخطي إلى المحتوى

فتح باب التمديد لـ الزيارات العائلية والزيارات التجارية بالكويت

فتح باب التمديد لـ الزيارات العائلية والزيارات التجارية بالكويت

وكالة اليوم الإخبارية – صرح اللواء طلال معرفي مدير عام الإدارة العامة لشئون الإقامة بالكويت بأنه تم فتح باب التمديد لـ الزيارات العائلية والتجارية للكويت، كما تم الإعلان عن مشروع جديد يتمثل في إصدار بطاقة رخصة الإقامة للوافدين وذلك بدلا من ملصقات التي توضع بجوازات الوافدين وتتمثل في الإستيكرات الخاصة بالإقامة.

 

وجاءت بطاقة رخصة الإقامة هذه لكي تشمل جميع البيانات التي كانت بالإستيكرات التي تلصق بجوزات السفر والتي تحتوي على معلومات عن الكفيل والمكفول ومدة الإقامة ومدة التجديد وجميع البيانات الخاصة بحاملها، حيث كانت تستهلك جوازات السفر بسرعة كبيرة.

 

ومن أهم مميزات بطاقة رخصة الإقامة أنها ستمنع الكفيل من الإحتفاظ بجواز سفر المكفول، حيث انتشرت الكثير من الشكاوى والقضايا التي رفعها الوافدون على كفلائهم لإحتفاظهم بجوازات سفرهم وهي من حقهم وصادرة لهم من دولتهم الأمر الذي يؤدي لعدم تمكنهم من مغادرة البلاد.

 

كما أكد اللواء طلال معرفي أن جميع الزيارات العائلية والتجارية لدولة الكويت سوف يتم تمديدها الأسبوع القادم بأمر الله وذلك بعد صصدور الأختام الخاصة بها بدلا من استيكرات التمديد، وأشار سيادته أن هذا التمديد سوف يكون محكوما بظروف معينة أو حالات محدودة، حيث كان أصل مدة الزيارة من شهر إلى ثلاث شهور.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *