قرار فرض رسوم على الرعاية الصحية لن يقتصر على المقيمين التخطي إلى المحتوى

قرار فرض رسوم على الرعاية الصحية لن يقتصر على المقيمين

قرار فرض رسوم على الرعاية الصحية لن يقتصر على المقيمين
قرار فرض رسوم على الرعاية الصحية لن يقتصر على المقيمين

وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت وزارة الصحة بيان خاص بها يشير إلى  اعتمادها لقرار تقديم الخدمات الصحية بمقابل في مراكز الرعاية الصحية الأولية، وذلك على أن يطبق على المواطنين والمقيمين أيضا، وذلك ما يظهر من خلال القرار فلم يشير إلى استثناء أحد منهم بل جاء بشكل عام.

 

وأضاف “عقاب بن مناحي” المشرف العام على اقتصاديات بالوزارة الصحة، أن الخدمة الطبية سوف يتم تطبيقها لكل من المواطنين والوفدين وذلك بشكل متمثل بأجر لذلك، مشيرا إلى أن الحالات المشمولة بأهلية العلاج تقدم لهم الخدمات بالمجان، بينما المقيمين بأهلية فلم يشملهم القرار فيجب عليهم دفع مقابل مالى لتلقي الخدمة الصحية المقدمة إليهم.

 

كما كشفت وزارة الصحة أن القرار قد تم تعميمة على مديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات، وذلك للبدء في فتح حسابات بنكية يتم استرجاع المبالغ المدفوعه مقابل الخدمات الصحية إليها.

 

وأوضح “مناحي” أن أسعار الخدمة الصحية المقدمة من خلال مراكز الرعاية المعتمدة من وزارة الصحة سوف تعلن عن أسعارها لتبدء في التطبيق، ويذكر أيضا أن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا في وقت سابق تعميما يقضي بتقديم الخدمات العلاجية في مراكز الرعاية الصحية الأولية بمقابل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *