كاتب سعودي يرى أن الصيام عن الماء في شهر رمضان مضر بالصحة التخطي إلى المحتوى

كاتب سعودي يرى أن الصيام عن الماء في شهر رمضان مضر بالصحة

كاتب سعودي يرى أن الصيام عن الماء في شهر رمضان مضر بالصحة
كاتب سعودي يرى أن الصيام عن الماء في شهر رمضان مضر بالصحة

وكالة اليوم الاخبارية ـــ قال الكاتب محمد المهنا أبا الخيل أن الصيام عن الماء في شهر رمضان به الكثير من الضرر على الصحة، حيث أوضح هذا الكلام في تغريدة خاصة به على موقع التواصل الإجتماعي تويتر .

 

حيث قال الكاتب محمد المهنا ” أنا لي رأي ويجب أن يناقش شرعيا، الإنسان 80 % منه ماء، والماء ليس غذاء بل هو واسطة، لذلك أرى أن الصيام عن الماء مضر” .

 

وتابع حديثه عن ضرر الإمتناع عن المياه في شهر رمضان الكريم، حيث نشر في تغريدة أخرى على موقع تويتر أنه من المهم أن يقوم الفقهاء بدراسة إجازة المياه في شهر رمضان أثناء فترات الصيام، حيث أنه لا يغير علميا في التركيب الكيميائي الخاص بالإنسان، بل أن الماء يقوم بالعمل على ترطيب الجسم فقط .

 

وقام أبا الخيل أيضا بالمدافعة بشدة عن التغريدة الخاصة به، حيث أشار إلى أنه بعد أن تمت دراسة حدود منى تم توسعيها، وكذلك أوضح أنه تم التوسع في رمي الجمرات، أي أنه يرى أن عملية التوسع متاحة، وأنه يرى أنهم عليهم القيام بدراسة الأمر الخاص بإجازة المياه في فترات الصيام في شهر رمضان المبارك.

 

وأوضح أبا الخيل ردا خاص على تغريدة قام بكتابتها طبيب، وأشار بها إلى أن الإمتناع عن الماء في الصيام ليس به أي مضرة، فأجابه أيا الخيل في تساءل ” أنت طبيب، هل ترى أن الإمتناع عن الماء 13 ساعة أمر صحي” .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *