الاتصالات تحذر من تنزيل برامج المكالمات الصوتية الهدف منها التجسس ونقل بياناتك التخطي إلى المحتوى

الاتصالات تحذر من تنزيل برامج المكالمات الصوتية الهدف منها التجسس ونقل بياناتك

الاتصالات تحذر من تنزيل برامج المكالمات الصوتية الهدف منها التجسس ونقل بياناتك
الاتصالات تحذر من تنزيل برامج المكالمات الصوتية

وكالة اليوم الاخبارية – اصدرت هيئة الاتصالات في المملكة العربية السعودية تحديز يتعلق بتنزيل تلك البرامج والتطبيقات الخاصة بالمكالمات الصوتية، وذلك لكونها أشارت أن الهدف منها هو التجسس على تلك المكالمات ونقل المعلومات الشخصية بالإضافة إلى  الصور الموجودة على الهاتف وذلك لجهات غير معلومة.

 

وأضافت هيئة الاتصالات أن تلك البرامج المشار إليها تعد غير أمنة وتتمثل اضرارها أكثر من فوائدها، وذلك لكون تلك من يستخدمها يكون مراقب بشكل دائم من جهات غير معلومة.

 

كما يذكر أيضا أن من ضمن أنواع الجرائم التي تزداد نسبتها بشكل مبالغ فيه خلال الفترة الأخيرة والتي تتعلق بتلك البرامج، جرائم إنتحال الشخصيات وأيضا العمل على ابتزاز بعض الأفراد واختراق المواقع وانتحال صفتها، وقد أشارت هيئة الاتصالات أنه من غير اختصاصها مراقبة الخطابات السرية التي يتم تداولها، مشيرا إلى  أن دور الهيئة هو التعبير عن مثل تلك التصرفات بكونها تعد جريمة يحاسب عليها القانون.

 

وأضاف “المهندس سليمان السمحان” مستشار أمن المعلومات في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن بعض الجهات الحكومية تحاول أختراق تلك البرامج التي تتعلق بالتجسس وذلك يكونها ممنوعة في بعض من الدول خاصة الدول الأوربية، كما يذكر أيضا أن الهيئة قد أعلنت منذ شهر مارس الماضي عن تحذرها من تلك البرامج التي يعد من شأنها مراقبة الاتصالات والمكالمات عبر شبكة الانترنت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *