السجن والجلد لشاب إرتكب الفاحشة بفتاة بالقطيف التخطي إلى المحتوى

السجن والجلد لشاب إرتكب الفاحشة بفتاة بالقطيف

السجن والجلد لشاب إرتكب الفاحشة بفتاة بالقطيف
فتاة

وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت المحكمة الجزائية السعودية قرارا يقضي بسجن شاب من القطيف 32 شهرا، والجلد علنا أمام الناس، 370 جلدة، وذلك بسبب إرتكابه جريمة إبتزاز فتاة والتحرش بها ومضايقتها وفعل الفاحشة بها.

كما حكمت عليه المحكمة بمصادرة محتوياته من الهاتف المحول والشريحة وكافة الأدوات المستخدمة بالإبتزاز، كما وطلبت منه إيداع مبلغ مالي يعود لحساب مؤسسة النقد العربي السعودي.

 

واستندت المحكمة في الحكم على قيام المتهم س،ع، بالإضرار بحياة الآخرين، وتسبب الأذى المباشر لهم، والمساس بحياتهم، وذلك من خلال قيامه بإبتزاز فتاة والتحرش بها، وإقامة علاقة محرمة معها، وطلب إثبات ما أسند إليه ومعاقبته على ذلك.

 

وقام الشاب بالإعتراف بالتهم المنسوبة لها، وعدم إنكارها، وقال المدعي العام مستشهدا بالآيات القرآنية، ولقوله تعالى { لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۙ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ}.. فإن فعل الشاب مجرم نظامًا لمخالفته ما سنَّه ولي الأمر من أنظمة تحفظ على الناس حرمة أعراضهم وأنفسهم؛ وذلك لما ورد في نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية في مادته السادسة من عقوبة السجن أو الغرامة، أو بهما معًا، وفي مادته الثالثة عشرة من مصادرة الأجهزة والوسائل المستخدمة في الجريمة، ولعدم وجود سوابق على المدَّعى عليه، فقد أصدرت المحكمة حكمًا بسجنه لمدة سنتين، تحتسب منهما مدة إيقافه على ذمة هذه القضية، وجَلْده ثلاثمائة جَلْدة على دفعات متساوية علنًا، في كل دفعة خمسون جلدة، بين كل دفعة والأخرى مدة شهر، ومصادرة هاتفه النقال وشريحة الهاتف المستخدمَيْن في الابتزاز والموصوفَيْن بلائحة الدعوى، وعدم صرف الشريحة له مرة أخرى، وإيداع القيمة في حساب مؤسسة النقد العربي السعودي. ثانيًا: ثبت لدى إدانة المدَّعى عليه الحاضر المذكور بفعل الفاحشة (مفاخذة) بالفتاة المشار إليها، وتعزيره على ذلك للحق العام بسجنه لمدة ثمانية أشهر، تبدأ بعد تنفيذ عقوبة السجن الأولى، وجَلْده سبعين جَلْدة دفعة واحدة علنًا”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *