العمل تطلق إنذارها الأخير للمواطنين والوافدين المتعلق بقرار التوطين التخطي إلى المحتوى

 العمل تطلق إنذارها الأخير للمواطنين والوافدين المتعلق بقرار التوطين

 العمل تطلق إنذارها الأخير للمواطنين والوافدين المتعلق بقرار التوطين
 العمل تطلق إنذارها الأخير

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن إنذارها الأخير والمتعلق بالوافدين بداخل المملكة والمواطنين أيضا ذلك المختص بقرار التوطين وأيضا أقتصار بعض من وظائف المملكة على السعوديين فقط.

 

يذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية قد دعت كل من المنشآت والعاملين بالقطاع الأتصال بالإلتزام بقرار قصر العمل على السعوديين وذلك بيع وصيانة الأجهزة والجوالات، وذلك على أن يتم تطبيق القرار بنسبة 50% على أول رمضان المقبل، ويتم تطبيقة بنسبة 100% على أول شهر ذي الحجة.

 

كما صرح “خالد أبا الخيل” المتحدث الرسمي لوزارة العمل صباح اليوم الاثنين، إن إدارات التفتيش بالوزارة قد أنهت عملها للاستعداد لبدء تنفيذ جولات التفتيش وذلك خلال الفترة القادمة، والعمل على توسع في تنفيذ القرار خلال بداية شهر رمضان المقبل حتي بداية أول ذي الحجة، ليتم تطبيق القرار ببيع أجهزة الجوالات من قبل السعوديين فقط.

 

وذكر “أبا الخليل” أن تطبيق القرار الجديد جاء لكي يحل السعوديين محل العمالة الوافدة في بعض من المهن في القطاع الخاص في الفترة القادمة، بداية من بيع أجهزة الجوالات ولم تحدد الوزارة الخطوة القادمة والمجال الذي سيحل السعوديين محل الوافدين فيه.

 

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة أن الوزارة بدأت في تجهيز 19 ألف شاب وذلك للعمل في القطاعات الاتصالات، بعد أن قامت الوزارة بتلقيهم التدريبات اللازمة لهم وذلك للعمل في خدمة العملاء وأيضا بيع وصيانة الجوالات في المؤسسات العامة التي تنتشر في المملكة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *