بيان هام لجميع المقيمين وخدمة جديدة لرفع العناء عنهم التخطي إلى المحتوى

بيان هام لجميع المقيمين وخدمة جديدة لرفع العناء عنهم

بيان هام لجميع المقيمين وخدمة جديدة لرفع العناء عنهم
بيان هام لجميع المقيمين وخدمة جديدة لرفع العناء عنهم

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزرة الصحة في بيان خاص بها يهم جميع المقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، ذلك المتعلق بكسر حالة الاحتكار التي تسبب فيها القطاع الخاص وعملت على رفع الأسعار الخاصة بالخدمات الصحية، وجاء ذلك بناء على تغيرات الوزارة الجديدة والتي تعد من شأنها السعي للعمل على تقديم الخدمات الصحية بمقابل مالي في مراكز الرعاية الصحية الأولية والتي تستهدف الأجانب الذين لا يستفيدون من أهلية العلاج.

 

وقد ذكر مصدر مسؤل أن القرار الجديد جاء لكسر الاحتكار الخاص بالقطاعات الخاصة والذي من شأنه، أن يعمل على تقديم العلاج المجان من قبل القطاعات الخاصة بمقابل مادى بسيط للوافدين وذلك من شأنه أن يعمل على الإنهاء من الأسعار المرتفعة للخدمات الصحية المقدمة من الجهات الخاصة.

 

كما أضاف المصدر أن القرار المتخذ أخيرا والمتمثل في إطلاق برنامج العلاج بمقابل مادى وذلك في المراكز الرعاية الصحية للمقيمين الغير مستفيدين من الأهلية جعلت القطاعات الخاصة تنظر في أسعارها الحالية وتعمل على تخفيضها وذلك بعد تداول قائمة بالأسعار من قبل وزارة الصحة وذلك ما جاء في صالح الوافدين والمقيمين في المملكة.

 

وأوضح المصدر أن القرار الجديد المتخذ من وزارة الصحة من شأنه أن يعمل على تطوير خدمة الرعاية الصحية المقدمة للوافدين والمقيمين في المملكة، بالإضافة إلى الاستفادة من العائد المادي من خلال دعم ميزانية الوزارة والعمل على تطوير الخدمات المقدمة من خلالها.

 

وأصبح بإمكان المقيمين الآن الحصول على خدمات الرعاية الصحية الأولية في المراكز الصحية، وذلك من خلال بطاقات التأمين الصحي التي يحملونها أو الدفع النقدي، ذلك بالإضافة إلى الاستفادة من خدمات التطعيمات أو الكشوفات والعلاج ، وغيرها من الخدمات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *