تعرف على قيمة رسوم التحويلات المالية للمقيمين التخطي إلى المحتوى

تعرف على قيمة رسوم التحويلات المالية للمقيمين

تعرف على قيمة رسوم التحويلات المالية للمقيمين
تحويلات مالية

وكالة اليوم الاخبارية – قدم أحد أعضاء مجلس الشورى السعودي والذي يدعى ” حسام العنقري” خلال جلسة المجلس في الشهر الماضي اقتراح بفرض رسوم مالية على تحويلات العمالة الوافدة بداخل المملكة العربية السعودية، ويذكر أن الهيئة العامة للمجلس قد احالت الاقتراح على جدول أعماله.

 

فقد أوضحت الهيئة العامة بكونها قد احالت تقريرين يتعلقان بفرض الرسوم المالية على تحويلات المقيمين وذلك استنادا على المادة 23 من نظام مجلس الشورى، فقد تمثل التقرير الأول في مشروع نظام رسوم التحويلات النقدية للعاملين الأجانب المقدم من عضو المجلس “الدكتور حسام العنقري”، ذلك بالإضافة إلى تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب.

 

ويذكر أيضا أن التقرير الشهري لمؤسسة النقد العربي السعودي قد أوضحت أن نسبة تحويلات العمالة الوافدة بالمملكة العربية السعودية قد بلغت العام الماضي حوالي 156.9 مليار ريال سعودي تلك النسبة التي تسجل ارتفاعها بنسبة 4 % وأكثر من ذلك كل عام، خاصة أن التقرير أوضح أن تلك النسبة من التحويلات خاصة بعدد 11 مليون وافد فقط من المتواجدين بالمملكة.

 

وذلك ما جعل مجلس الشورى السعودي يدرس الأمر، ومن المتوقع أن تقوم السعودية بفرض نسبة من الرسوم المالية على تلك التحويلات في الفترة القادمة، وذلك ما يأتي تزامنا مع المشاريع التي تسعى المملكة في تطبيقها في الفترة القادمة للعمل على رفع المستوي الاقتصادي في المملكة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *