خفض ساعات العمل واجازة يومين وغرامة للمخالفين التخطي إلى المحتوى

خفض ساعات العمل واجازة يومين وغرامة للمخالفين

خفض ساعات العمل واجازة يومين وغرامة للمخالفين
خفض ساعات العمل واجازة يومين وغرامة للمخالفين

وكالة اليوم الاخبارية – قد أشار “مقرج الحقباني ” وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي خلال الأسابيع الماضية أن مجلس الشورى أصدر قرار يتعلق بالعمالة والذي يتمثل في خفض عدد ساعات العمل ذلك بالإضافة إلى  تحديد يومين اجازة بالأسبوع، ذلك على أن تكون عدد ساعات العمل خلال الأسبوع الواحد 40 ساعة فقط، وذلك ما يطبق على العاملين بالقطاعات الخاصة.

 

كما أن مجلس الشورى قد نظام أجتماع للغرفة التجارية والصناعية وذلك في المدينة المنورة، وقد حضر الاجتماع مجموعة من رجال وسيدات الأعمال، للعمل على مناقشة القرار والذي أنتهي بضرورة الألتزام به من قبل القطاع الخاص.

 

وقد توصل القرار على العمل مدة 8 ساعات يوميا ومنح أجازة يومين بالأسبوع وذلك للعاملين في القطاعات الخاصة داخل المملكة، ذلك على أن يتم تطبيق العقوبة على الشركات والمؤسسات المخالفة للقرار المذكور.

العمل
العمل

ويذكر أيضا أن السعوديين غالبا ما يعملون في القطاعات العامة، ذلك على عكس العمالة الوافدة فهي تعد محتلة للقطاعات الخاصة، وأيضا فيتم تطبيق القرار من قبل الحكومة السعودية في قطاعتها الحكومية وذلك بعمل العاملين فيها مدة 35 ساعة فقد أسبوعيا، وذلك ما دفعها لتطبيقة في القطاعات الخاصة في الفترة القادمة.

 

كما أن القرار جاء بهدف العمل على تقليل نسبة العمالة الوافدة في المملكة، وذلك بالعمل على تطبيق نظام عدد ساعات العمل والتي من خلاله سوف يتم تشغيل المزيد من العمالة السعودية في القطاعات الخاصة أيضا، حيث أن تنظيم عدد ساعات العمل سوف يخلق فرص عمل جيدة في الفترة القادمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *