شطب الرئيس أوباما لتعابير سيئة من القوانين الأمريكية التخطي إلى المحتوى

شطب الرئيس أوباما لتعابير سيئة من القوانين الأمريكية

شطب الرئيس أوباما لتعابير سيئة من القوانين الأمريكية
شطب الرئيس أوباما لتعابير سيئة من القوانين الأمريكية

وكالة اليوم الاخبارية  ـــ قام الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالتوقيع على مشروع قرار يخص شطب التعابير المهينة للأقليات كلفظ أسود وشرقي، حيث يتم شطبها بصفة نهائية من القوانين الإتحادية، وهذا ما يجعل الوثائق التشريعية أكثر حداثة بعد أن يتم حذف المصطلحات السيئة منها .

 

حيث أوضح الرئيس أوباما أنه سوف يتم حذف كلمة أسود negro وهي الكلمة التي تعني مواطن أمريكي ذو أصول إفريقية ومصطلح شرقي أو آسيوي oriental والتي كانت تستخدم من أجل الإشارة إلى المواطن الأمريكي من الأصول الآسيوية والناطق باللغة الآسبانية، وذلك بالإضافة إلى العديد من المصطلحات الأخرى.

 

وقد كانت غريس مانغ البرلمانية الأمريكية الأولى المنحدرة من آسيا والتي تمثل ولاية نيويورك في الكونغرس الأمريكي هي من قامت بتقديم هذا المشروع، وقام مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع بالموافقة لصالح هذا المشروع .

 

وقد أشارت التحريات إلى أن هذه الألفاظ قد دخل بعضها على النظام الأساسي للجيش الأمريكي في خريف 2014، والتي من بينها زنجي وتطلق على الأمريكيين من أصول إفريقية يؤدون الخدمة العسكرية في القوات المسلحة الأمريكية، وقد أوضحت أيضا أن هذه المسميات جاءت بناء على وصف المجندين لأنفسهم حيث يطلقون على أنفسهم أسود وذلك عند تحديد هويتهم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *