مفاجأة صادمة للمصريين : رد نتنياهو على مبادرة السيسي التخطي إلى المحتوى

مفاجأة صادمة للمصريين : رد نتنياهو على مبادرة السيسي

مفاجأة صادمة للمصريين : رد نتنياهو على مبادرة السيسي
مفاجأة صادمة للمصريين : رد نتنياهو على مبادرة السيسي

وكالة اليوم الاخبارية ـــ قام نتنياهو بالرد على مبادرة السيسي والتي تخص السلام بين مصر وإسرائيل وإنهاء الصراع بينهما حيث وجه إليه الرد بهدية سيئة للغاية للمصريين، وهذا التعبير جاء حسب ما تم توضيحه من إحدى وسائل الإعلام .

 

قرار عزل وزير الأمن

حيث قام نتنياهو بعزل وزير الأمن موشيه يعالون من منصبه، وقام بالتعيين بدلا منه المتطرف أفيجدور ليبرمان الشخص الذي يكرهه المصريين، حيث أنه يعتبر خطا أحمر بالنسبة للمصريين وهذا حدث منذ أن قام بالتهديد بقصف السد العالي وكان ذلك في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، حيث أنه قام بتوجيه الكثير من الإنتقادات العنيفة التي تخص السلام بين مصر وإسرائيل.

 

سبب العداء لدى المصريين

وكان تصريحه الذي أشار خلاله أنه من لم يشأ الحضور إلى إسرائيل فليذهب إلى الجحيم، بداية لإعلانه الشخصية المتطرفة التي تمثل الخطر على السلام الإقليمي لدى المصريين.

 

فكانت هذه المفاجأة من نتنياهو بتعيينه بمثابة صدمة للمصريين حيث أنها وضعت مصر في حرج شديد، وهذا حسب ما أوضحته العديد من الصحف العبرية ووسائل الإعلام حيث التعود الدائم على المفاجأت السيئة من إسرائيل، ولكن كانت هذه المفاجأة لا إستعداد لها من قبل المصريين .

 

توضيح وزيرة العدل

كما أوضحت وزيرة العدل السابقة في حكومة نتنياهو أنه دائما يقوم بتغيير القرارات الخاصة به في اللحظات الأخيرة، حيث أنها أوضحت بأن الجميع يعلم بأن إستقالة وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون كانت بناء على الخلافات السياسية التي قامت بينه وبين نتنياهو ولذلك قام بتعيين ليبرمان بدلا منه .

 

كما أوضحت أن هذا القرار الذي قام بإتخاذه بتعيين ليبرمان كان صدمة قاسية وردا قاسي على خطاب السيسي، حيث أن الرئيس السيسي كان قد طالب في خطابه بالتوصل إلى لحل للقضية الفلسطينية، وأوضح أن مصر لديها الإستعداد لتقديم كافة المبادرات التي تختص بهذا الإطار، حيث أراد الوصول إلى صفحة جديدة للسلام بين الفلسطنيين والإسرائليين .

التعليقات

  1. ههههههههههههههه 80 مليون جاهزين وينهم بالله ابعث 20 مليون بس هههههههههه والله انتم شعب ولا حبه

    1. مسلم عربي إحنا غير مسئولين إنك جاهل بالتعداد السكاني
      مصر أبر من ٩١ مليون مواطن الان وجيشها الأول..عربيا وإفريقيا وتلثاني عشر عالميا متفوقا على إسرائيل
      وبعدين المفروض تكون متربي شويه عن كدا هما والديك لم يعلموك عندما تتكلم مع “”الكبار””تتكلم بأدب وإحترام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *