التخطي إلى المحتوى

شروط الحصول على تأشيرة الزيارة التجارية للمقيمين في المملكة العربية السعودية

شروط الحصول على تأشيرة الزيارة التجارية للمقيمين في المملكة العربية السعودية
شروط الحصول على تأشيرة الزيارة التجارية للمقيمين في المملكة العربية السعودية

وكالة اليوم الاخبارية ـــ هناك الكثير من الأفراد ممن يقيمون في المملكة العربية السعودية ويرغبون في الحصول على المزيد من التأشيرات أو إرسال المزيد من التأشيرات والتي من بينها تأشيرة الزيارة التجارية، ومن أجل الحصول على تأشيرة الزيارة التجارية للمقيمين في المملكة العربية السعودية لابد من الإلتزام ببعض القواعد والشروط .

 

ما هي التأشيرة التجارية

هي التأشيرة التي تمنح لبعض الفئات كالمستثمرين ورجل الأعمال ومندوبي الشركات والمؤسسات التجارية، ولمن يحملون جوازات سفر دبلوماسية، وغير ذلك من الفئات، ويتم منحها بعد أن يتم التأكد من الصفة التجارية لهم، ويكون هناك خطاب دعوة من شركة سعودية أو من الغرف التجارية، وخطاب من سفارة بلده تؤكد صفته التجارية.

 

شروط الحصول على التأشيرة التجارية

لابد من وجود خطاب دعوة إلكتروني عن طريق الموقع الخاص بوزارة الخارجية السعودية، ويتم التصديق على الخطاب من خلال إحدى الغرف التجارية السعودية.

إحضار جواز سفر ساري المفعول، ويجب أن لا تقل صلاحيته عن 6 أشهر، مع القيام بتصوير صفحاته .

يجب العلم أن هذه التأشيرة يتم منحها لرجال الأعمال والمستثمرين من البلاد التي ينتمون إليها أو من الدولة التي يقيمون بها إقامة نظامية، وتمنح أيضا لسيدات الأعمال ولكن مع أزواجهن أو محرم لهن.

يتم التأشير لسيدات الأعمال عن طريق الممثلية مباشرة بمرافقة أزواجهن أو المحرم لهن .

يتم بعد ذلك تعبئة الإستمارة الخاصة بالدخول، مع وضع صورة شخصية ذات خلفية بيضاء .

ويتم بعد ذلك تحديد مدة التأشيرة حسب التقدير الذي تقدمه الممثلية.

 

دفع الرسوم وإستكمال الشروط

ويتم دفع الرسوم المطلوبة وهي 200 ريال سعودي من أجل سفر لمرة واحدة أو 500 ريال سعودي من أجل السفر للعديد من المرات ” يتم حساب المبلغ بالعملات المحلية أيضا بما يعادل هذا المبلغ ” .

يجب إحضار صورة من البطاقة السكانية للمكفول، وإحضار الأصل من أجل المطابقة، ومراعاة إحضار صورة من السجل التجاري للشركة الطالبة وأيضا للشركة الكفيلة.

ضرورة إحضار خطاب يوضح عدم الممانعة من السفر من الشركة التي يعمل بها الشخص المطلوب عمل التأشيرة له، ويكون مصدق من الغرفة التجارية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *