السعودية تضع شروط جديدة للإستقدام التخطي إلى المحتوى

السعودية تضع شروط جديدة للإستقدام

السعودية تضع شروط جديدة للإستقدام
عملا

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت وزارة العمل السعودية أن نظام الإستقدام والتعديلات الجديدة في لوائح وزارة العمل التي تمت مؤخرا تمت التغيير عليها بحيث تناسب وطبيعة السوق وما يلزم خدمات مكاتب الإستقدام.

 

حيث شمل التعديل الجديد شقين، الأول إعادة تكلفة الإستقدام للعميل، بالإضافة للمدة التي قضاها المقيم داخل المملكة، والثاني توفير بدائل جديدة، كما أضافت الوزارة أنها وضعت شروط للحالات التي يتم فيها التوقف عن أداء الخدمة.

 

وقال الناطق باسم الوزارة بالمملكة خالد أبا الخيل، أن العمل سمحت لمكاتب الإستقدام كافة بتقدي خدمة تأجير العمالة للعملاء، وصرحت لهم إعطاء الحق للعامل بنقل الخدمات بعد إنتهاء فترة تجربته.

 

أما فيما يخص الشركات، فقد منحت أيضا الشركات، إمكانية نقل الخدمة، وتقديم الخدمة بالساعة، وذلك لتنويع الخدمات والحد من إرتفاع تكاليف الإستقدام ونشر خدمة مميزة مناسبة لكلا الأطراف بكل مكان وزمان وتناسب طبيعة العمل.

 

وقال أب الخيل، أن برامج الإستقدام الجديدة، تسعى لفتح قنوات جديدة مع العديد من الدول المجاورة وذلك بهدف رفع الميزة التنافسية، وتقديم خدمات ممتازة للمواطنين، وخدمة المقيمين، وإتاحة خيارات متعددة لكلا الأطراف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *