القصاص بالمثل بحق المراهقون الذين إقتعلوا عين عامل نظافة أجنبي التخطي إلى المحتوى

القصاص بالمثل بحق المراهقون الذين إقتعلوا عين عامل نظافة أجنبي

القصاص بالمثل بحق المراهقون الذين إقتعلوا عين عامل نظافة أجنبي
عين

وكالة اليوم الاخبارية – أكد المستشار القانوني، يعقوب المطير اليوم الثلاثاء، أن قانون العقوبات والجرائم بالمملكة يعاقب بالمثل لبعض الجرائم والجنائيات، وفيما يخص المراهقين الذين اقتلعوا عين عامل نظافة أجنبي قبل أيام، فالقانون يجرم بالمثل بعد أن تثبت التهم عليهم بشكل نهائي.

 

وأضاف المطير أنه يشترط بالقصاص المماثلة (العين اليمنى بالعين اليمنى) والإستواء فلا يؤخذ العضو الصحيح بغير الصحيح، وأضاف أن إمكانية الاستيفاء بلا ظلم (استقر العمل القضائي على مخاطبة الجهات الطبية المختصة للتأكد من إمكانية القصاص بدون حيف) .

 

وأكد المطير أن القضية ما زالت قيد البحث والمصالحة، بحيث إذا قام العامل بالتنازل بشكل نهائي فيلزم إسقاط الحكم والإلتزام بدفع نص الدية  وقدرها (200,000) – مئتان الف ريال – وذلك إذا كان الجرم عمداً أو شبه عمد، عملاً بتعميم رئيس المجلس الأعلى للقضاء بالرقم (192/ت) بتاريخ 09/10/1432هـ .

 

يذكر أن الحادثة حصلت قبل عدة أيام، حين قام عدد من الفتية المراهقون بالإعتداء على عامل نظافة أجنبي، ورمي الحجارة عليه ما تسبب في قلع عينه، ولاقى هذا السلوك إستنكار شعبي واسع، وطالبوا أهلي منطقة تبوك  بمعاقبتهم وتطبيق الحد القانوني بحقهم.

التعليقات

  1. عامل نظافة تارك اهلو وعيالو وجاي براتب 600ريال ع شان يشيل الزبالة من الشوارع . وين دور الاهل في التوعية المدارس لاتكفي يجب من الاهالي متابعة ابنائهم

  2. هذا الاستهتار من بعض الشباب على الأجانب
    لازم يفعلو له حل تقوله عيب يقول ابن البلد
    هذه انسانيه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *