عاجل : حالة من الغبار والتدني في الرؤية لمدة 12 ساعة التخطي إلى المحتوى

عاجل : حالة من الغبار والتدني في الرؤية لمدة 12 ساعة

عاجل : حالة من الغبار والتدني في الرؤية لمدة 12 ساعة
عاجل : حالة من الغبار والتدني في الرؤية لمدة 12 ساعة

وكالة اليوم الاخبارية ـــ قام النظام الآلي للإنذار المبكر في صباح اليوم، بإصدار العديد من التنبيهات حول حالة من الغبار الشديد وتدني للرؤية الأفقية، حيث أشار إلى أن هذه الحالة وصلت إلى 5 مناطق وبدأت منذ الساعة التاسعة صباحا وسوف تظل كما هي حتى مساء اليوم .

 

حيث أوضح الإنذار المبكر أن هذه الحالة متواجدة في المدينة المنورة وخاصة الأجزاء الساحلية والطرق السريعة، فقام النظام الآلي بالتنبيه من نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار والتي تعمل على تدني مستوى الرؤية الأفقية، وتستمر بها إلى العاشرة مساء، حيث أوضح أن مستوى الرؤية الأفقية بسبب نشاط الرياح المثيرة للأتربة وصل إلى أقل من 2 كم .

 

ونبه النظام الآلي أيضا من الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على كلا من الرياض والقصيم والشرقية وحفر الباطن والقيصومة، حيث أشار إلى أن هذه الرياح المثيرة للأتربة بدأت بهذه المناطق منذ الساعة التاسعة في الصباح وأنها سوف تستمر لمدة 12 ساعة، وتعمل أيضا على جعل مستوى الرؤية الأفقية أقل من 2 كم، وخاصة على القصيم .

 

وقام النظام الآلي للإنذار المبكر بالتنبيه لحالة من الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار والتي تعمل على تدني مستوى الرؤية الأفقية في بعض الأماكن الأخرى وهي ” مكة المكرمة وذهبان ورابغ والقنفذة وثول “، حيث بدأت بها الرياح أيضا منذ الساعة التاسعة وتستمر لمدة 12 ساعة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *